أعضاء المجلس البلدي لمحافظة مسقط يقفون على احتياجات السيب من الخدمات

قام أعضاء المجلس البلدي لمحافظة مسقط بزيارة ميدانية إلى مواقع مختلفة في ولاية السيب للوقوف على احتياجات المواطنين من المشاريع التنموية، والتجميلية والترفيهية، والخدمية في الولاية، وذلك بمشاركة معالي المهندس محسن بن محمد الشيخ رئيس المجلس البلدي لمحافظة مسقط وعدد من أعضاء المجلس البلدي المسؤولين ببلدية مسقط.
شملت الزيارة المرور على المواقع التي تم اختيارها وفقاً لعدد من الاعتبارات أبرزها الملاحظات التي ترد بشأنها من جانب المواطنين والأعضاء ممثلي الولاية، حيث كانت البداية في سوق السيب لمعاينة الملاحظات المتعلقة بمدخل السوق ومخرجه، ومشكلة طفح مياه الصرف الصحي به، وحاجته للتطوير والتجميل، وقد استمع معاليه خلال تواجده هناك إلى ملاحظات الباعة المواطنين في السوق ومرتاديه.
كما تم المرور على كل من دوار الموج، وشارع وادي العرش، وبعض أودية الولاية، والمرحلة الثانية لتجميل الواجهة البحرية، وعدد من طرق ومداخل منطقة المعبيلة، والمسطحات الخضراء أمام مركز البهجة.
إلى جانب تلك المواقع، تم تفقد المواقع الأخرى التي وردت بشأنها مقترحات عدة من بينها تطوير حدائق الصحوة، ومتنزه السيب، ومقترح إقامة حديقة بعد جامع السيدة فاطمة، وإزدواجية الطريق من دوار الازدهار إلى دوار الموج.
وعلى هامش الزيارة، تم الاطلاع على العرض المرئي الذي تم تقديمه بمكتب سعادة الشيخ والي ولاية السيب، والمتضمن استعراض مجموعة من المقترحات والمبادرات، إلى جانب مناقشة الملاحظات التي تم رصدها خلال الزيارة الميدانية.
ومن المبادرات التي تم استعراضها في العرض المرئي مبادرة (برنامج طيب أثرك التوعوي)، حيث أشاد سعادة الوالي بالتأثير الإيجابي لمثل هذه المبادرات على الأفراد والمجتمع، كما أشار إلى أن هذه البرامج يتم تنفيذها بالتنسيق والتعاون مع الجهات والمؤسسات ذات العلاقة، وقد أبدى أعضاء لجنة الشؤون البلدية رغبتهم في تعميم فكرة تنفيذ هذه البرامج التوعوية على مستوى جميع ولايات محافظة مسقط.
وتأتي هذه الزيارة استكمالاً لبرنامج الزيارت الذي تم اعتماده ضمن خطة أعمال المجلس لعام 2019م والذي يهدف إلى الوقوف عن قرب على المقترحات والملاحظات التي ترد من المواطنين عبر قتوات الاتصال المختلفة مع المجلس، الأمر الذي يسهل عملية إيجاد الحلول المناسبة لمعالجتها.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > جريدة الوطن