أميركا: 3 مرشحين لخلافة بولتون .. وكوبرمان قائما بالأعمال

واشنطن ـ د ب أ : قال السيناتور لينزي جراهام إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب عرض أمامه عدة أشخاص مرشحين لخلافة جون بولتون في منصب مستشار الأمن القومي. وأضاف جراهام ، وهو حليف لترامب، لشبكة “فوكس نيوز” أن ترامب عرض ترشيح كيث كيلوج، مستشار الأمن القومي لنائب الرئيس مايك بنس، وبرايان هوك، المستشار السياسي لوزير الخارجية مايك بومبيو، وريك واديل، مسؤول الأمن القومي السابق.
وفي وقت سابق، قال هوجان جيدلي المتحدث باسم البيت الأبيض إنه تم تعيين تشارلى كوبرمان قائما بأعمال مستشار الأمن القومي الأميركي بدلا من جون بولتون. وعمل كوبرمان ، وهو مسؤول تنفيذي سابق في شركة بوينج ولوكهيد مارتن ، نائبا لبولتون في البيت الأبيض منذ بداية العام. وعمل الاثنان سويا على نطاق واسع على مر السنين.
ونقلت وكالة أنباء بلومبرج عن ترامب القول إنه أقال بولتون لأنه “اختلف بشدة” مع العديد من مواقفه. وأضافت بلومبرج أن الإقالة جاءت بسبب الخلاف حول التفاوض مع حركة طالبان . وقال ترامب :” لقد طلبت من جون تقديم استقالته وقد تقدم بها هذا الصباح .. وإنني أشكره كثيرا على خدماته ” .
وجاءت هذه الخطوة بشكل مفاجئ، حيث أعلن البيت الأبيض قبل ساعة من إعلان ترامب أن بولتون سيشارك في إفادة صحفية مشتركة مع وزير الخارجية مايك بومبيو ووزير المالية ستيفن منوتشين.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > جريدة الوطن