فيديو: رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم: بتوجيه من سمو الأمير.. لن يسمح بالعبث بملف التجنيس ويتم العمل حالياً على حل جذري لقضية البدون

– الفيديو:

رابط

أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم أنه من غير المقبول العبث بملف الجنسية والهوية الوطنية، كاشفاً عن وجود حل جذري وشامل وعادل لقضية (المقيمين بصورة غير قانونية) خلال فترة الصيف، بناء على توجيهات من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وقال الغانم في تصريح صحافي بمجلس الأمة اليوم ” في البداية تصريحي اليوم يتعلق بقضية مهمة، وأود أن أوضح أن تصريحي بناء على توجيه من حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه فيما يتعلق بقضية البدون”.

وأوضح الغانم ان ملف الجنسية بشكل عام لا يمكن القبول بالعبث به أو تركه مجالا أو مادة للمساومات السياسية، مضيفا “هذه حقيقة يجب أن يعرفها الجميع ونقطة في آخر السطر،، فالهوية الوطنية والجنسية الكويتية ليست مجالا للعبث ولن تكون عرضة للضغوط السياسية”.

وأضاف الغانم “فيما يتعلق بقضية البدون أو المقيمين بصورة غير قانونية في دولة الكويت، فكما ذكرت سابقاً في عدة لقاءات تلفزيونية بأنه خلال الصيف سيكون هناك حل جذري إن شاء الله”.

وأشار إلى أن هناك العديد من التحركات تجري على قدم وساق لم تظهر للعلن لزيادة فرصة نجاحها والمحافظة عليها ممن يحاول أن يسترزق أو يستعرض على هذا الملف.

واستطرد الغانم قائلا ” أستطيع أن أقول لكم إنه خلال الصيف سيكون هناك حل جذري وشامل وعادل لهذه القضية لا يمس الجنسية والهوية الوطنية ويراعي بشكل كامل وجذري الجوانب الإنسانية للمقيمين بصورة غير قانونية في دولة الكويت”.

وأكد الغانم ان الحل سيبدأ بتشريع يصادق عليه مجلس الأمة إما في بداية دور الانعقاد المقبل أو في دورة طارئة إن احتاج الأمر.

وذكر الغانم” لن أتحدث وأكشف عن العديد من التفاصيل لأن هناك الكثير من النقاط يجري حولها حوارات عديدة وهناك لقاءات نيابية حكومية عديدة وهناك لقاءات مع الإخوة في الجهاز المركزي للمقيمين بصورة غير قانونية وهناك توجيه واضح من حضرة صاحب السمو بإنهاء هذا الملف”.

وقال الغانم ” إن شاء الله لا ينتهي الصيف إلا وينتهي هذا الملف بحل شامل وعادل وأتمنى من جميع الأطراف التعاون لإغلاق هذا الملف”.

وبين “هذه مشكلة لم نصنعها نحن ولم تصنع في الجيل الحالي إنما هي مشكلة ورثناها في جميع القطاعات، وإن شاء الله في هذا العهد سوف يتم حلها بشكل جذري”

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > مدونة الزيادي
فيديو: رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم بتوجيه من سمو الأمير.. لن يسمح بالعبث بملف التجنيس ويتم العمل حالياً على حل جذري لقضية البدون,