بعد خاميس رودريجيز .. كولومبيا تقدم خواو رودريجيز

خواو رودريجيز، مهاجم كولومبي شاب يشق طريقة ببطء وتروي في أوروبا، تعاقد تشيلسي معه صيف 2013 وعمره 17 عام فقط ليكون بالتالي أول لاعب كولومبي ينضم إلى صفوف البلوز.

خواو لم يجد مكاناً له في الفريق الأول بالبلوز لذلك تمت إعارته للعديد من الأندية لكي يكتسب الخبرة بدءاً من ناديه الكولومبي السابق ديبورتيس كيونيديو، مروراً بنادي يونياوتونوما الكولومبي، قبل أن يخوض أول تجربة له في أوروبا مع باستيا الفرنسي الموسم الماضي، ومنه انتقل إلى سان ترويدينسي البلجيكي ليلعب ضمن صفوفه لعدد أكبر من المباريات في الموسم الحالي.

ابن 19 ربيعاً فقط يمتلك مهارات تبشر بولادة لاعب قادر أن يكون نجماً عالمياً في قادم السنوات، مهارة أظهرها في مواجهة مدافعي باريس سان جيرمان الموسم الماضي لبعض الوقت ليلفت بالتالي أنظار جماهير نادي العاصمة ووسائل الاعلام الفرنسية.

بحكم صغر سنه ونقص الخبرة لديه لم يخض خواو تجربة احترافية ناجحة حتى الآن، شارك في 25 مباراة فقط في الدوري الكولومبي والفرنسي والبلجيكي لمدة 3 مواسم ونصف تقريباً سجل خلالهم هدفين أحدهم في الدوري الفرنسي بقميص باستيا.

مشوار رودريجيز في منتخبات الفئات السنية لكولومبيا أفضل نسبياً حيث سجل 5 أهداف لمنتخب الشباب تحت 20 عام في 9 مباريات منهم 3 أهداف في بطولتا كأس العالم وسوداميريكانو، كما سجل 4 أهداف في 7 مباريات مع منتخب تحت 15 عام، فيما لم ينضم للمنتخب الأول حتى الآن.

خواو ليس اسم شهير حتى الآن، لكن أبناء كولومبيا ينتظرون اللحظة التي ستنفجر فيها موهبته مثلما حصل مع خاميس رودريجيز وراداميل فالكاو وجاكسون مارتينيز وغيرهم الكثير.

** اقرأ أيضاً: ريال مدريد يخشى تعرض خاميس لانتكاسة جديدة قبل الكلاسيكو


Related Links ريال مدريد يخشى تعرض خاميس لانتكاسة جديدة قبل الكلاسيكوخاميس رودريجيز يتسبب في حادثة غريبة خلال مباراة إشبيليةفي العارضة| هل يتسبب خاميس في تدمير كاسيميرو؟في الصميم .. لماذا خاميس هو خليفة كرستيانو وليس بيل؟
Related Tags خواو رودريجيزأخبار خواو رودريجيزخاميس رودريجيزأخبار خاميس رودريجيزمنتخب كولومبيا
iNewsArabia.com > رياضة > سبورت 360
بعد خاميس رودريجيز .. كولومبيا تقدم خواو رودريجيز,