إلقاء القبض على قاتلي المذيع غافين فورد في لبنان

صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ الآتي:

“بتاريخ 27/11/2018، عثر على البريطاني غافين فورد- وهو مذيع في إحدى الإذاعات اللبنانية- جثة هامدة ومقيدة في منزله الكائن في بلدة برمانا.
من خلال الكشف على الجثة، تبين أن سبب الوفاة ناتج عن الخنق والضرب على الوجه بآلة حادة. على الفور باشرت القطعات المختصة في شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي بإجراءاتها الميدانية لكشف ملابسات هذه الجريمة.
خلال ساعات قليلة، تمكنت إحدى دوريات الشعبة من العثور على سيارة المغدور التي سرقت بعد ارتكاب الجريمة، مركونة في محلة سوق الأحد.
نتيجة للتحريات والاستقصاءات، تم الاشتباه بأحد الأشخاص السوريين، ويدعى: ع. أ. (مواليد عام 1991)
بتاريخ 28/11/2018 ومن خلال المتابعة وعمليات الرصد الدقيقة، تمكنت الشعبة من توقيف المشتبه به المذكور، في محلة النبعة، حيث يقيم.
بالتحقيق معه، اعترف بارتكابه جريمة القتل بالإشتراك مع السوري: – ح. ب. (مواليد عام 1995)، وانه يجهل مكان تواجده.
من خلال المتابعة، وفي أقل من خمس ساعات تم تحديد مكان تواجد المشتبه به الثاني، وتوقيفه بعملية نوعية وخاطفة في محلة الجناح.
بالتحقيق معهما، اعترفا بإرتكابهما جريمة القتل، وانهما حضرا ظهر يوم الإثنين 26/11/2018 إلى منزل المغدور بهدف السرقة، وأقدما على خنقه وضربه بآلة حادة إلى أن فقد وعيه ومن ثم غادرا المكان على متن سيارته، ومن ثم خبآ قسما من المسروقات في مكان إقامتهما في محلة النبعة.
بتفتيش منزلهما، تم العثور على الهاتف الخلوي للضحية ومفاتيح سيارته، وأوراقها الثبوتية.
تجدر الإشارة إلى أن مرتكبي الجريمة ليسا الشخصين اللذين ظهرا في مشهد الفيديو الذي نشره المغدور قبل وفاته. التحقيق جار بإشراف القضاء المختص”. بحسب وطنية

وكانت الجريمة قد هزت المشهد الإعلامي في لبنان خاصة بعد تسريب صور المغدور من مسرح الجريمة على مواقع التواصل. وقد طلب النائب العام لدى محكمة التمييز القاضي سمير حمود من مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي بيتر جرمانوس، تكليف من يلزم لاجراء تحقيق لمعرفة من قام بتسريب التحقيقات الاولية في جريمة مقتل الصحافي البريطاني غافين فورد ومن اقدم على نشر صور التقطت من مسرح الجريمة للصحافي المغدور، واتخاذ الاجراءات الصارمة بحق الفاعلين.

وكانت اذاعة “راديو وان”، قد نعت عبر صفحتها الخاصة على موقع فايسبوك، المذيع غافين فورد.

وكان المذيع فورد قد عثر عليه جثة داخل شقته في بيت مري خلال الساعات الماضية.

iNewsArabia.com > نمط الحياة > موقع بصـراحة الفنّي
إلقاء القبض على قاتلي المذيع غافين فورد في لبنان,