خاص بالفيديو- بديع ابو شقرا يرفع الصوت ويهدد: في حال ألغوها.. ما رح تقطع

من المؤسف أن نصل الى زمن، يكون فيه البلد الذي يتغنى بفنّه وطربه، لا يقدّر ارباب هذا الفن وأسياده، فتذهب كل الجهود التي بذلوها للنهوض بهذا الوطن وثقافته سدى.

هي صرخة أطلقها صندوق التعاضد الموحد للفنانين وعدد من أعرق وأنجح نجوم الفن في لبنان، في وجه المغالطات التي تحصل ضد المصلحة العامة، ابرزها مطالبة لجان المهرجانات بإعفاء الفنان الاجنبي من كل الضرائب والرسوم المترتبة عليه، الأمر الذي يضع صندوق التعاضد دون موارد وبالتالي يضرب مبدأ المعاملة بالمثل بين الدول.

من هنا، عقد صندوق التعاضد الموحد للفنانين برئاسة رئيس مجلس ادارته، نقيب الفنيين السينمائيين في لبنان، صبحي سيف الدين، مؤتمراً صحافيًا في نقابة الصحافة يوم أمس، حضره وزير الثقافة السابق غابي ليون، أعضاء مجلس ادارة الصندوق وعدد كبير من الفنانين أبرزهم صلاح تيزاني، عمر ميقاتي، جهاد الأطرش، بديع ابو شقرا، اسعد رشدان، سعد حمدان، ليليان نمري، وسام صباغ وغيرهم، بالاضافة الى اهل الاعلام والصحافة، في حين تغيّب المطربون والمغنيون عن هذا المؤتمر.

موقع “بصراحة” كان حاضرًا للوقوف عند مطالب الفنانين ودعمهم ونقل صوتهم للرأي العام وللمسؤولين في الدولة، علّ ذلك يحدث تغييرا فيتحرك هؤلاء لمنع المتاجرة على حساب مستقبل الفن والفنانين في لبنان.

هو مطلب واحد اجمع عليه جميع الموجودين، وهو ضرورة ان يدفع الفنان الاجنبي رسوما عند احياء حفلة في لبنان، حيث لجأ بعضهم للتهديد بالتصعيد، ابرزهم الممثل بديع أبو شقرا الذي بدا شديد الغضب من الحال الذي وصل اليه الفنان اللبناني في بلده، مؤكدا أنه من واجب الدولة ان تستجيب لمطالب الفنانين وبالتالي ممنوع إلغاء الرسوم المتوجبة على الفنان الاجنبي وهي نسبة بسيطة، مشيرا الى أنه “في حال ألغوها.. ما رح تقطع”.

نتابع في الفيديو المرفق مجريات المؤتمرات وأهم ما صرح به الفنانين.

iNewsArabia.com > نمط الحياة > موقع بصـراحة الفنّي
خاص بالفيديو- بديع ابو شقرا يرفع الصوت ويهدد: في حال ألغوها.. ما رح تقطع,