خاص- مسلسل “الكاتب” نجم رمضان… إبداعيًا

يبدو ان الكاريزما التي جمعت الثنائي المتألق باسل خيّاط ودانييلا رحمة في “تانغو” العام الفائت، ستتكرر هذه المرة من جديد هذا العام في مسلسل “الكاتب”، المسلسل الذي بدأ يغرد منفرداً منذ اليوم الاول لعرضه وخلق لنفسه مساحة ابداع استثنائية يمكن اعتبارها ملاذاً مختلفاً لعشاق الدراما الذوّاقة من النقّاد لما يتمتع به من مقومات درامية احترافية عظيمة بعيداً عن المقومات الاخرى التجارية والفارغة من المضمون القيّم والشيّق.

وبالعودة الى القصة، فان الكاتب الشهير يونس جبران (باسل خيّاط) الذي يُتّهَم بجريمة قتل طالبة جامعية، تنتشر أخباره على صفحات الجرائد، مُشكّلة صدمة للرأي العام المولع بكُتبه التي تُحقّق أعلى نسبة مبيعات. تتولّى المحامية “مجدولين” (دانييلا رحمة)، المتأثرة بكتاباته وأفكاره، الدفاع عنه ونجحت حتى الحلقة الرابعة منه امس الخميس من ان تساعده في الخروج من السجن واستكمال حياته مع استمرار التحقيقات لمعرفة هوية القاتل.

يأخذ النجم السوري باسل خياط المُشاهد معه برحلة شيّقة بشخصيته المتقلبة فتارة نراه يبكي، وطوراً مزاجه سيء، ثم رومنسي حدّ الوله أو عصبيّ حدّ الغضب، حيث لا تمر دقائق إلا وتتغيّر طباعه، ما يعكس نضوجاً في خبرته واحترافيته في التمثيل ومسؤوليته في ان يقدم شيئاً مميزاً يليق بالمشاهد العربي وبإسمه الكبير.

اما الجميلة دانييلا رحمة التي تشق طريقها في عالم الدراما تتمتع بجاذبية وبهيبة امام الكاميرا وقبول لا مثيل له، يُبشر بممثلة قوية تُثبت خطواتها اكثر فاكثر في كل عمل تقدمه خاصة انها تجتهد وتعمل على نفسها كثيراً للمحافظة على النجاح الذي حققته في “تانغو”.

اما المتميزة ندى ابو فرحات، التي اشتاق لها الجمهور كثيراً، تلعب دور طليقة الكاتب يونس جبران، والمبهمة بتصرفاتها حتى حلقة الامس، فحضورها آسر وجمالها طاغٍ.

حبكة “الكاتب” الذي يعرض عبر شاشتي”LBCI” و”LDC” تجمع بين عالمي الحبّ والجريمة والمُشاهد على موعد مع عمل من أضخم الأعمال الرمضانية وربما اكثرها كمالاً لناحية “ورق” ريم حنا السلس والمُحكم واخراج رامي حنا الابداعي الذي يغازل كل حواسك وتمثيل “وحش الشاشة” باسل خياط الخطير والمخضرم والانتاج الضخم لإيغل فيلمز التي من الواضح انها جيّرت كل امكاناتها لتحقيق رؤية المخرج والكاتبة على حدّ سواء.

اما التشويق فهو سيد الموقف والحلقات المقبلة ستشهد دون ادنى شك على تطورات كثيرة ستقلب الاحداث رأساً على عقب كما هو واضح من مجريات أولى الحلقات.

العمل من إنتاج شركة إيغل فيلمز- جمال سنّان، بطولة باسل خيّاط، دانييلا رحمة، ندى أبو فرحات، نقولا دانيال، هيام أبو شديد، فادي أبي سمرا، غابريال يمّين، بولين حدّاد، ريم خوري وغيرهم. تأليف ريم حنّا اخراج رامي حنّا.

كما لا بد من الإشارة الى ان المسلسل انطلق عرضه مع بداية شهر رمضان المبارك، عبر شبكةNetflix العالمية حتى تصدّر ضمن قائمة الأعمال الأكثر رواجاً ومشاهدة وليكون واحداً من أهم ما تعرضه المنصة خلال الفترة الحالية، مستقطباً نسبة مشاهدة مرتفعة جداً في مختلف دول العالم العربي أولهم الإمارات والسعودية وحتى في أميركا، البرازيل، كندا وأفريقيا وأستراليا، حيث تحرص الجالية العربية حسب نسب المشاهدات على متابعته.–

iNewsArabia.com > نمط الحياة > موقع بصـراحة الفنّي
خاص- مسلسل “الكاتب” نجم رمضان… إبداعيًا,