داليدا خليل: أنا من فانز رامي عيّاش قبل أن نمثّل معاً

حلّت الممثّلة داليدا خليل ضيفة على إذاعة لبنان الثقافة حيث حضّر الدّكتور عماد عبيد حلقة إحتفالية لضيفته لنجاحها بمسلسل “أمير الليل” حيث تؤدّي دور الأميرة فرح.

داليدا تحدّثت عن عشقها للفن والتمثيل منذ صغرها وعن مرحلة انتخابها ملكة جمال محافظة الشّمال وبقيت 12 سنة ملكة حتى سلّمت التاج بعدها للملكة الجديدة، وعن عدم مشاركتها في مسابقة ملكة جمال لبنان أجابت داليدا: لم تكن ضمن أولوياتي أو حتّى حساباتي اردت أن أنجح في الخطّ الذي رسمته لنفسي، وأضافت جمالي خدمني ولكن لم أعتمد عليه يومًا فطموحي وإرادتي ومثابرتي بطاقة نجاحي.

شقيقة داليدا انضمّت إلى الحلقة وتحدّثت عن روح وعفويّة شقيقتها وعن المسؤوليّة التي حملتها بعد وفاة والدها وتدخّلت داليدا لتقول: والدي من حيث هو يراني وفخور بي فهو ملاكي!

وفي الحديث عن “أمير الليل” قالت داليدا: دور رائع والناس تفاعلوا معه، في تجاربي السابقة كنت أحاكي الشباب والمراهقين أمّا في دور “فرح” فاستطعت أن أجذب كل الفئات العمرية وشكرت الكاتبة منى طايع على ثقتها وبدورها فاجأتها منى وقالت: عيني على الممثلة داليدا خليل من مسلسل “وأشرقت الشّمس” وكنت قد رشّحتها للبطولة فهي فتاة شفافة وراقية وتستحق أن تبرز قدراتها التمثيليّة. وعن مسلسل “أمير الليل” قالت: مسلسل قوّي وشكّل عقدة لكثيرين من حيث النصّ والانتاج لذلك انتقدوه ولو أتى النقد بنّاء لما غضبت ولكن لماذا التهجّم وانتقاد النصّ والممثلين والاخراج؟! وأضافت: كنت مُصرّة على رامي عيّاش بعدما رأيته في فيديو كليب، رامي أعطاني أكثر مما كنت أتوقّعه ونعم سأحضّر له عملاً جديدًا وأعده أن يكون أقصر كي لا يستغرق تصويره الوقت الطّويل. أمّا عن مهاجمة الممثل أسعد رشدان فقالت: سعيت كي يعود من أميركا وهو إضافة للعمل وللدراما وإن حصل سوء تفاهم مع المنتج كان عليه ألا “ينشر الغسيل” وأكيد أنا “زعلانة ” ولست نادمة ابدًا على مشاركته. د. عماد قال إنّ رامي قال عن المخرج إيلي برباري إنّه قدّيس فقالت منى وأنا أقول إنّهbulldozer عاش ضغطًا كبيرًا لذلك قد تسقط بعض الهفوات وكنت بقربه لأنّه بدأ الإخراج دون أن يقرأ النصّ. وإن كانت تنتظر جوائز عن هذا العمل أجابت منى: طبعًا العمل يستحقّ سننتظر الـ murex d’or فرامي وداليدا وميس ونهلا وروان وجميع المشاركين يستحقّون. وعن عودتها إلى التمثيل بعد مشاركتها في فيلم “غدي” أجابت منى: سمعت أصداء جميلة ولكن لدينا ممثلاّت كثيرات أمّا الكتّاب فقليلون لذلك من الصّعب أن أعود إلى التمثيل حاليًا.

داليدا اعتبرت رامي عيّاش نجمًا وكان له الفضل في اسناد الدور إليّ ومن ينتقد عبوسه أو ردة فعله لا يعرف أنّ الرّجل في تلك الحقبة من التاريخ هكذا كان لا يُظهر عاطفته وكان جسورًا وكلّه رجولة ووقار وحوله هالة. وعندما سألها د. عماد أي ثنائية نجحت أكثر زياد برجي وداليدا أم رامي عيّاش وداليدا أجابت: كلاهما نجحا أنا وزياد نجحنا كوميديًّا وأنا ورامي نجحنا تراجيديًّا.

الممثّل بيتر سمعان فاجأ داليدا بمداخلة وأكّد أنّه ومنذ “أوّل مرّة” حيث لعبت أمامه دور التلميذة التي يغتصبها أستاذها لفتت الأنظار ورقيّها وشخصيتها المحببة ميزتها وأضاف: أقول لها “إنت بنت بتعقدي” وممثلة موهوبة وخرّيجة مسرح والمستقبل أمامك أنصحك أن تغرسي قدميك في الأرض وابتعدي عن الغرور وأصلاً هذه الصفة ليست من شيمك. بدورها أثنت داليدا على شخصية بيتر وكم هو إضافة إلى “أمير الليل” وشخصيّة فارس بك لا تليق إلاّ ببيتر.

داليدا تحدّثت عن التحدّي في الإخراج وقالت إيلي برباري جبّار رغم الظّروف استطاع أن ينجح وكما قال رامي عنه “قدّيس” فهو كان دائمًا يحمل المسبحة أثناء العمل وتحمّل كل شخص منّا وتكيّف مع الظّروف. وفاجأتها الطفلة ايليج التي تلعب دور ابنة شقيقتها “ريم” وقالت متعة العمل معك داليدا وكم أنا فخورة اني تعرّفت إليك، كما فاجأها من سوريا الممثّل خالد القيش (شفيق) الذي اثنى على شخصيّة داليدا وقال إنّهما يصوّران معًا مسلسلاً جديدًا تحت إخراج نديم مهنّا وأضاف: داليدا حقيقيّة وهي نجمة قادرة أن تجسّد اي دور.

من أفضل؟

– فنّان: رامي عيّاش وقالت: أنا من fans رامي قبل أن نمثّل معًا، أحبّ وائل كفوري ووائل جسّار يطربني.

– فنّانة: نانسي عجرم وإليسّا

– ممثّل: يورغو شلهوب ويوسف الخال

– ممثّلة: ورد الخال

– مخرج: سمير حبشي وفيليب اسمر

– محطّة تلفزيونيّة: وهج الـ LBC دراميًّا أقوى رغم أنّني اشعر أنني ابنة الـ MTV

نعم أم لا؟

– أنا من أفضل الممثلات اليوم؟ نعم

– ظُلمت في dancing with the stars؟ لا

– سأغنّي؟ على المسرح أو في المسلسلات

– أنا مُغرمة؟ نعم

– سأكون عروس الـ 2017؟ لا أظنّ

– جمّعت ثروة؟ فكريّة

– سأكون بطلة أمام رامي عيّاش في عمل آخر؟ فيلم سينما انشالله

داليدا تفاجأت باتّصال من علي شقيق الفنّان نادر الأتات الذي تحدّث عن روح صديقته وقال: هي “حلوة وكذّابة” بس مهضومة كتير وهي أعطت قوّة ودافع لرامي عيّاش ليعطي أكثر فهي فنّانة ومقنعة جدًا… ضحكت داليدا وختمت الحلقة بضحكتها وقالت: أجمل لقاء قمت به في مسيرتي شكرًا لكلّ من احتفل معي بنجاح “أمير الليل”، واثنت على الحوار مع د. عماد الذي يقدّم مادة راقية “منشوف حالنا فيا” على حدّ قولها ووعدت المتابعين بفيلم سينمائي يجمعها مع رامي عيّاش ومن كتابة منى طابع وختمت قائلة “انشالله خير”.

iNewsArabia.com > نمط الحياة > موقع بصـراحة الفنّي
داليدا خليل: أنا من فانز رامي عيّاش قبل أن نمثّل معاً,