ملكة بريطانيا تضع النقاط على الحروف في قضية الأمير هاري وميغان

وافقت ملكة بريطانيا إليزابيث على تخلي حفيدها الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل عن مهامهما الملكية ليعيشا حياة أكثر استقلالية وذلك بعد محادثات أزمة شارك فيها أبرز أعضاء العائلة المالكة.

وقالت الملكة، التي تبلغ من العمر93 عاماً،في بيان ”عائلتي وأنا ندعم تمامًا رغبة هاري وميغان لبدء حياة جديدة كأسرة فيمقتبل العمر، على رغم أننا كنا نفضل أنيظلا عضوين عاملين في العائلة المالكة طوال الوقت فإننا نحترم ونتفهم رغبتهما فيأن يعيشا حياة أكثر استقلالية كأسرة مع بقائهما جزءا له وقاره في عائلتي”.

وبحسب “رويترز” فقد أوضحت الملكةأنه سيكون هناك فترة انتقالية يقضي خلالها الزوجان الوقت بين بريطانيا وكندا مشيرةإلى وجود حاجة للقيام بمزيد من العمل بخصوص إنهاء الترتيبات المستقبلية للزوجين.

وفاجأ الزوجان العائلة المالكة يوم الأربعاءالفائت بإعلانهما التخلي عن مهامهما الملكية لقضاء المزيد من الوقت في أميركا الشماليةو”العمل على أن يصبحا مستقلين مادياً”.

وأعلنا في بيان تم نشره على حسابهما على موقع انستغرام ”بعد شهور عديدة من التفكير والمناقشات داخل الأسرة اخترنا أن نحدث نقلة هذا العام بأن نبدأ دورًا تقدميًا جديدًا في هذه المؤسسة”. وأضافا ”نعتزم حاليًا أن نقسم وقتنا بين المملكة المتحدة وأمريكا الشمالية مع استمرارنا في الوفاء بواجبنا إزاء الملكة ودول رابطة الكومنولث ورعيتنا”.

وكان هاري وميغان قد تزوجا في أيار/مايو 2018 بقلعة وندسور غربي لندن. ورُزق الزوجان المعروفان رسميا بدوق ودوقة ساسكس، بطفلهما الأول في أيار/مايو 2019 وأطلقا عليه اسم آرتشي هاريسون ماونتباتن-وندسور.

iNewsArabia.com > نمط الحياة > موقع بصـراحة الفنّي
ملكة بريطانيا تضع النقاط على الحروف في قضية الأمير هاري وميغان,