نادين لبكي أول مخرجة عربية تنال هذا الشرف

تترأس المخرجة اللبنانية نادين لبكي لجنة تحكيم مسابقة “نظرة ما” في الدورة الـ72 لمهرجان كان السينمائي بين 14 و25 أيار/مايو المقبل.

جائزة “نظرة ما” هي فئة من فئات الجوائز الرسمية لمهرجان كان السينمائي حيث تجرى أشغال الفئة بالتوازي مع منافسة السعفة الذهبية.

وتعتبر “لبكي” أول مخرجة عربية تنال هذا الشرف وتترأس لجنة تحكيم المسابقة.

نذكر ان نادين لبكي قد تم تكريمها خلال إطلاق الدراسة الإقليمية التي حملت عنوان “عمل الأطفال في الدول العربية”التي أعدتها الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالتعاون مع منظمة العمل الدولية ومنظمة العمل العربية والمجلس العربي للطفولة والتنمية ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، وذلك تقديراً للدور الذي قامت فيه المخرجة اللبنانية نادين لبكي في دعم وتأييد قضايا حقوق الأطفال الأمر الذي تجسد جلياً خلال فيلمها “كفرناحوم” والحائز على جائزة لجنة التحكيم في الدورة 71 من مهرجان كان السينمائي الدولي للعام 2018 والذي ترشح لجوائز عالمية مرموقة منها جائزة الأوسكار لأفضل فيلم اجنبي لعام 2019.

وكان فيلم “كفرناحوم” قد تم اطلاقه في كل من لبنان، الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والبحرين وقطر والأردن وسوريا. وقد زارت المخرجة بعض من هذه العواصم وكانت العروض يعود ريعها الى جمعيات تقوم بأعمال إنسانية.

iNewsArabia.com > نمط الحياة > موقع بصـراحة الفنّي
نادين لبكي أول مخرجة عربية تنال هذا الشرف,