نادين لبكي وخالد مزنر يعودان بفيلم قصير بعد نجاح “كفرناحوم”

قام الثنائي نادين لبكي وخالد مزنر باخراج فيلم قصير جديد من ضمن مجموعة أفلام Homemade ستعرض على منصة Netflix أبتداءً من 30 حزيران (يونيو) 2020.

Homeland هو مجموعة أفلام قصيرة قام بها صناع أفلام من جميع أنحاء العالم تناولوا فيها مواضيع شخصية من فترة الحجر المنزلي الذي فرضها وباء كورونا. من بينهم عمل شخصي جداً، فيلم قصير من إخراج نادين لبكي وخالد مزنر.

فقد كان هناك تساؤل للثنائي كيف يعيش ولديهما حالة الحجر، ماذا يتصورونوما الذي يدور في أذهانهما من وجهة نظرهما . فعندما اتصل بهم المنتجين وطلبوا منهمالقيام بفيلم قصير كانت الفرصة المناسبة لإستكشاف هذا العالم . وخاصةً عالمابنتهما التي تتميز بشخصية غنية وخلاقة.

أما من وجهة نظر المسؤولين في منصة Netflix بالنسبة لهم انها احتفالاَ بحرفية صناعة الأفلاموقوة الإبداع المستمر في مواجهة جائحة عالمية.

بالإضافة الى لبكي ومزنر شارك في هذا العمل مخرجين مِنْ مَنْ لمعتاسمائهم في المهرجانانت العالمية وهم

لادج لي ((Ladj Ly – فرنسا،الحائز على الجائزة الكبرى عن فلمه “البؤساء” في مهرجان كان.

باولو سورانتينو (Paolo Sorrentino) – ايطاليا، من ألمع أسماء المخرجين الإطاليين حالياً.

راشيل موريسون (Rachel Morrison)– الولايات المتحدة، هيمخرجة ومديرة تصوير ترشحت الى اوسكار افضل صورة عن فيلم Mudbound.

باولو لارين (Paolo Larrain) – التشيلي، من المخرجيناللامعين في التشيلي حائز على أكثر من 66 ترشيح لجوائز عالمية وحائز منهم على 44 جائزة.

رونغانو نيوني (Rungano Nyoni)– زمبيا (أفريقيا)، مخرجةفيلم (لست ساحرة) I’m not a witch الذي نال جوائز عدة منها جائزة ال BAFTA – في بريطانيا لأفضل أول فيلم وجابت العالم مع هذا الفيلم الآتي من بلدليست فيه صناعة السينما متطورة.

ناتاليا بارستين (Natalia Beristáin)– المكسيك (أميركااللاتينية)، حائزة على جوائز عدة مخرجة فيلم She does notwant to sleep alone

سيباستيان شيبير(Sebastian Schipper)- ألمانيا، ممثل ومخرج ألماني مرشح لأكثر من 13جائزة ونال منها 8، هو مخرج فيلم “فيكتوريا”

ناومي كواسي (Naomi Kawase)– اليابان، من ألمعالأسماء اليابانية في السينما العالمية. ترشحت الى أكثر من 30 جائزة عالمية. معظمأفلامها شاركت في مهرجان كان حيث حازت عن فيلمها الأول MoeNo Suzaku عام 1997 في كان على الكاميرا الذهبية وعلى جائزة لجنة التحكيم عام 2007عن فلمها Mogari No Mori

دايفد ماكينزي (David Mackenzie) – سكوتلندا ، مخرج وكاتب ومنتج حائز على جوائز عدة.

ماغي غيلانهال(Maggie Gyllenhaal) – الولايات المتحدة، ممثلة ومخرحة ترشحت مرةواحدة الى الأوسكار وحائزت على اكثر من 20 جائزة أخرى.

انطونيو كامبوس (Antonio Campos)- الولايات المتحدة، مخرجوكاتب ومنتج. أفلامه شاركت في مهرجانات عدة كمهرجان كان ودوفيل وصندنس .

جوني ما (Johnny Ma)– الصين / كندا مخرج ومنتجوكاتب وممثل.

فيلمه To live To Sing شارك في اسبوعا المخرجين فيمهرجان كان

كريستن ستيورت (Kristen Stewart)- الولايات المتحدة، ممثلةومخرجة وكاتبة مرشحة الى اكثر من 71 جائزة.

غريندر شادها (Gurinder Chadha)– بريطانيا / كينيا، شاركتفي مهرجانات عديدة وترشحت مرتين الى ال BAFTA – – بريطانيا.

سيباستيان ليلو (Sebastián Leilo)– التشيلي، هو من المخرجيناللامعين في التشيلي كما زميله بولو لارين مخرج أحد الأفلام من مجموعة افلام Homeland

انا ليلي اميربور (Ana Lily Amirpour) – بريطانيا، مخرجة وكاتبة من افلامها المعروفة “A Girl Walks Home Alone” و “The Bad Batch”

يذكر ان مجموعة أفلام Homemade هم من إنتاج ApartmentPictures و Fabula

iNewsArabia.com > نمط الحياة > موقع بصـراحة الفنّي
نادين لبكي وخالد مزنر يعودان بفيلم قصير بعد نجاح “كفرناحوم”,