المهنا : حكام نهائي كأس ولي العهد محليون 100%

أعلن رئيس لجنة الحكام الرئيسية التابعة لاتحاد كرة القدم، عمر المهنا، أن طاقم تحكيم المباراة النهائية لبطولة كأس ولي العهد بين الهلال والأهلي سيكون محلي 100%، ولن يكون للأجانب أي تواجد فيه.

وصرح المهنا، قائلاً : “الطاقم سيعلن لاحقاً، ومباريات كأسي الملك وولي العهد يقودها حكام محليون بما فيها النهائي حسب الاتفاق مع اتحاد اللعبة إلا إذا رأى الأخير تواجد الأجانب في النهائي لظروف معينة، فهنا الوضع يختلف، بيد أن الاتحاد داعم قوي لوجود الحكم السعودي في نهائي المسابقتين الغاليتين، ودائرة التحكيم”، وفقاً لصحيفة الرياض.

وأضاف : ” للأسف الشديد هناك من أقحم اللجنة في أنها سربت الاسم لتخفيف الضغوط عن الحكم الذي سيقود المواجهة، والهويش ليس الحكم الذي سيقود المواجهة”.

وأوضح المهنا : “اللجنة اختارت خمسة حكام للنهائي، يحملون الشارة الدولية والدرجة الأولى، بينهم الهويش، لكنه ليس قائد النهائي، وليس ذنب اللجنة أن يقحم إعلامي اسم الأخير وأتحدى أن نكون قد سربنا اسم حكم النهائي أو تحدثنا عن الأسماء بعينها، والحكام الخمسة الذين تم اختيارهم لقيادة النهائي جميعهم جاهزون من جميع الجوانب”.

واختتم المهنا حديثه مشدداً : ” أنا شخصياً لا أحارب الحكم الأجنبي مع احترامي لكل الأندية التي تنادي وتطالب به لكن من حقنا كلجنة أن يكون حكام النهائي من الحكام المحليين وهو حق مشروع للجنة بتعيين”.

جدير بالذكر أن المباراة النهائية لبطولة كأس ولي العهد ستجمع فريقي الهلال والأهلي، مساء يوم الجمعة، على ملعب الملك فهد الدولي “الدرة” بالرياض، وكان مسؤولي الناديين قد تقدموا بطلب رسمي إلى اتحاد كرة القدم من أجل استقدام حكام أجانب لإدارة المباراة، إلا أن اتحاد الكرة لم يعلن حتى الآن موقفه من ذلك الطلب.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > موقع ماب نيوز الاخباري
المهنا : حكام نهائي كأس ولي العهد محليون 100%,