بين «بقدونس» و«البلهارسيا».. شيرين مشوار السقطات

فنانة حفرت اسماً لها في عناء تجسد في كونها ابنة الطبقة الكادحة بعد أن ترعرعت في حي القلعة، وسط #القاهرة، ظهرت وعرفت باسم اغنيتها الأولى «شيرين اه يا ليل»، إلا أنها بقيت أسيرة لعفوية أنثوية اكتسبتها من نشأة شعبية، كانت سببا في سقوطها في العديد من المشاكل والأزمات، بالإضافة إلى حسها الساخر الذي يصفه البعض في أحيان كثيرة بـ«السخيف».

وكان أخر هذه السقطات مقطع فيديو تسبب في إيقافها عن الغناء فى مصر، وإحالتها للتحقيق، على خلفية إساءتها لمصر، بالإضافة إلى عدم منحها التصاريح اللازمة للغناء فى الحفلات، إلا عقب مثولها للتحقيق أمام النقابة.

#الفنانة #المصرية -المثيرة للجدل- أطلت علينا من حفل في العاصمة #اللبنانية #بيروت، تداولها جزءا منها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، أمس الثلاثاء، وأثناء الحفل طالبت إحدى الفتيات من الجمهور الحاضر شيرين بتقديم أغنيتها الشهيرة «ماشربتش من نيلها»، لترد الأخيرة، قائلة: «هيجيلك بالبلهارسيا».

مقطع الفيديو سرعان ما انتشر مثل النار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي، ووجه الشعب المصري وبعض الفنانين والملحنين انتقادات لاذعة للمطربة، فيما طلب البعض الأخر باحتواء الموقف والعفو والسماح عنها.

الصحة ترد على شرين

بدورها، ردت وزارة الصحة المصرية على شرين بأنها حققت نجاحا فى خفض معدل انتشار البلهارسيا إلى حوالى 0.2%، وأن الوزارة مستمرة فى مكافحة هذا المرض إلى أن يتم القضاء عليه نهائيًا عام 2020 وفق خطة واستراتيجية محكمة يشرف عليها الدكتور أحمد عماد وزير الصحة.

من جانبها، أصدرت شيرين -بيانا- قالت فيه: «وطني الحبيب مصر وأبناء وطني مصر أعتذر لكم من كل قلبي عن أي ألم سببته لأي شخص فيكم، ويعلم الله مدي حبي وانتمائي لبلدي مصر ولكم جميعا».

تاريخ من السقوط

“بلهارسيا” شيرين عبدالوهاب لم يكن أبدا المسمار الأول في نعش سقطات المطربة المثيرة للجدل، وإنما يمثل امتدادا لحالة من التجاوزات المتواصلة التي لم يسلم منها حتي زملائها في الوسط الفني، وكان حفل زفاف الفنان المصري عمرو يوسف على الفنانة السورية كندا علوش، شاهدا على أحد زلات مقدمة برنامج “شيري ستوديو” بالتطاول على المطرب عمرو دياب.

مفاجأة شيرين لجمهورها لم تكن أنها كانت تحت تأثير الخمر -بحسب حضور الحفل-، وإنما إثارتها أزمة في الوسط الفني بعد أن تطاولت على الفنان عمرو دياب، واصفة إياه بأنه غير صالح للغناء و«كبر في السن» مما جعلها تتعرض لموجة من الانتقادات دفعتها للاعتذار على استحياء فيما بعد.

الاعتذار للفنان الملقب بـ«الهضبة» لم يدم طويلا، بل عادت الأزمة إلى الواجهة من جديد بإطلالة أخري مثيرة لمطربة «آه يا ليل» بعدما أعلنت أن إساءتها لـ«دياب» مقصودة، وأنها تعمدت كل كلمة قالتها لأنها تعرضت للإهانة منه من قبل، إلا أن كان ليمر باعتباره تصفية حسابات بين اثنين من نجوم الوسط الفني، لولا أنها في نفس الحفل هاجمت المطربة اللبنانية إليسا، حيث قالت في إشارة إلى الأولى «خضعت لعمليات تجميل كثيرة»، التي قابلت هجوم زميلتها المصرية بالتزام الصمت.

وبسبب عفويتها أغضبت جمهورها في #تونس خلال الدورة الـ53 من #مهرجان #قرطاج الدولي، بعدما دار حوار بينها وبين أبنتها الكبرى مريم، وسألتها قبل السفر عن وجهتها، فردت عليها شيرين «تونس»، وبطريقة طفولية علقت الطفلة «انتي رايحة بقدونس»، وتسببت جملة شيرين في ضجة كبيرة وانتقدها كثيرون واتهموها بتعمد الإساءة لتونس وعدم الانتباه لتصريحاتها.

أزمات «ذا فويس»

عفوية شيرين التي اعتبرها البعض سر تعلق الجمهور بها، وكانت دائما مثار حوارات النجوم عن طفولية نجمة كبيرة في الساحة الفنية، كانت أحد الاسلحة التي أطلقت نار الانتقادات على أصابعها، والتى ظهرت بجلاء مع إطلالتها الأسبوعية على برنامج اكتشاف المواهب «ذا فويس»، وبلغت ذروتها عندما طلبت «بيبي» من كاظم الساهر خلال إحدى حلقات العروض المباشرة عام 2014، كهدية لها في عيد الأم مما اعتبره متابعيها سقطة للنجمة على الهواء.

في نفس البرنامج وبعد مرور عام، قالت على الهواء مباشرة في أحدى الحلقات «احنا هنتفشخ كلنا» وهو اللفظ الذي اعبره الكثير غير لائق، ومما زاد الأمر تعقيدا عندما تشاجرت مع «زياد كبي» المنتج المنفذ للبرنامج، بعدما قامت شيرين في إحدى الحلقات بالهمس في أذن عاصي الحلاني باختيار المشترك حسان بدلا من مارينا أثناء وشوشتها، ولكن المايك كان مفتوحا وسمع الجمهور ما قالته شيرين، كما اشتكى زياد من تأخرها أكثر من مرة على مواعيد التصوير وتصل في اللحظات الأخيرة.

هجوم عليها في المغرب لسقطة سياسية، واستياء تونسي لإهانة اعتبرتها غير متعمدة، وخلافات في الوسط الفني تتمدد وتنتشر، وإهانة لوطنها من أجل مزجة بائسة، مشوار من السقطات والابتذال يتمترس خلف عفوية مبتذلة باتت تسئ لصاحبتها أكثر مما تضيف، وتسحب يوما بعد يوم من رصيد فني بلغ ذروته حتي وقت قريب.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > موقع ماب نيوز الاخباري
بين «بقدونس» و«البلهارسيا».. شيرين مشوار السقطات,