تدشين برنامج تدريبي لتمكين المرأة العربية في المجال السياسي

تعتزم منظمة المرأة العربية تدشين أعمال الدورة التدريبية لتمكين المرأة في المجال السياسي، يوم الأحد المقبل، ولمدة سبعة أيام، وتشارك فيها برلمانيات من 4 دول عربية، هي مصر وفلسطين واليمن وليبيا.

وأوضحت منظمة المرأة العربية، من خلال بيان رسمي جاء فيه : ” أنه من المقرر أن تفتتح الدورة الدكتورة مليكة صروخ نائبة المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، وتحاضر فيها الدكتورة فاديا كيوان مديرة معهد العلوم السياسية في جامعة القديس يوسف ببيروت”.

وتابع البيان أنه من المقرر أن تتناول الدورة التدريبية موضوعات مختلفة تضم نشأة فكرة المشاركة في الحياة العامة ومسألة النوع الاجتماعي، وأسباب تأخر المرأة العربية عن المشاركة في الحياة المدنية والسياسية، والمرأة العربية ومشاركتها في الأحزاب والنقابات وجمعيات المجتمع المدني، ومشاركة المرأة العربية في الانتخابات.

وأردف البيان أنه سيتم خلال هذه الدورة التدريبية تدريب المتدربات على استخدام الدليل التدريبي الذي أعدته المنظمة بهدف إيجاد مدربات عربيات معتمدات من قبل المنظمة في مجال التمكين السياسي، حيث يعد تمكين المرأة العربية في المجال السياسي على درجة كبيرة من الأهمية ويهدف إلى وجود صانعات قرار ومشاركات في اتخاذ القرار والاعتراف للمرأة بحقوق أساسية مثل التعليم والعمل.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > موقع ماب نيوز الاخباري
تدشين برنامجًا تدريبيًا لتمكين المرأة العربية في المجال السياسي,