تفاصيل احتساب البدل لرب الأسرة في «حساب المواطن»

أكدت مصادر مطلعة أن الجهات المعنية ستعلن خلال الأسبوعين القادمين عن تفاصيل برنامج “حساب المواطن” الذي ستبدأ عملية التسجيل فيه في الأول من فبراير القادم.

وقالت المصادر إن التفاصيل الجديدة ستجيب عن استفسارات عديدة عن البرنامج الجديد الذي سيتم إطلاقه لحماية الأسر محدودة ومتوسطة الدخل من تبعات إصلاح نظام الدعم الحكومي، وإعادة توجيه مخصصات الدعم الحكومي ليكون أكثر عدالة وفقًا لاحتياج الفرد أو الأسرة وبناء على دخلها، وتعزيز الاستخدام الأمثل للموارد المخصصة للدعم.

وبينت المصادر أنه سيتم مستقبلًا “بعد مرحلة التسجيل”، توفير “آلة حسابية” تمكن المواطن من معرفة مقدار الدعم الذي سيحصل عليه بعد إدخاله لمقدار دخله وعدد أفراد أسرته، كما ستتم الإجابة عن الكثير من الاستفسارات ضمن الاستعدادات لبدء التسجيل في البرنامج.

ووفقًا لمعلومات أولية عن آلية حساب الدعم سيخصص لرب الأسرة الواحد قيمة بدل معينة وفقًا لدخله، وبنِسَب محددة لأفراد الأسرة، وسيتم الإعلان عنها في حال إقرارها بشكل رسمي متضمنة جميع التفاصيل.

يشار إلى أن التسجيل في البرنامج سيتاح في بداية شهر فبراير 2017م عبر بوابة إلكترونية متكاملة، يُدخل من خلالها المواطن بياناته، ويتم التواصل معه عبر الجوال عن طريق رسائل الـSMS.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > موقع ماب نيوز الاخباري
تفاصيل احتساب البدل لرب الأسرة في «حساب المواطن»,