10 رسائل نسائية أثرت في سيدات العالم

لأن المرأة هي الأم والمعلمة الأولى للبشرية، نجد أن لها بصمة في عدة مجالات دينية و سياسية وفكرية واجتماعية وفنية وثقافية، واليوم نتعرف على أقوى 10 جمل لسيدات كن ولازلن قدوة لنساء العالم.

“هيلين كيلر” الكاتبة والناشطة السياسية التى تعرضت فى طفولتها لمرض أفقدها جميع حواسها من البصر والسمع والنطق ولكنها استطاعت أن تتغلب على ذلك وقامت بتأليف عدد من الكتب أوصلوها للشهرة العالمية ومن أشهر مقولاتها: الحياة إما مغامرة جريئة أو لا شيء.

الأم تريزا ، راهبة الفقراء والمرضى والتي أدركت في سن الثانية عشر أن رسالتها هى مساعدة الفقراء والمحتاجين ولذلك قررت أن تصبح راهبة. من أشهر مقولاتها: هناك الكثير من الجوع فى العالم ليس للخبز بل للحب والتقدير.

“مارجريت تاتشر” أول امرأة تشغل منصب رئيس وزراء بريطانيا في القرن العشرين، لقبت بالمرأة الحديدية، وصاحبة أطول فترة رئاسية في التاريخ البريطانى بأسره.

من اشهر مقولاتها: أى امرأة تفهم التعامل مع مشاكل إدارة المنزل ستكون اقرب من فهم مشاكل ادارة البلاد.

“نانسى ريجان” التى انتقلت من عملها كممثله إلى البيت الأبيض كسيدة أولى للولايات المتحدة الأمريكية ولها العديد من المقولات المشهورة فى الحب والحياة والنجاح منها: المرأة ككيس الشاى لا تعرف قوتها إلا عند وضعها فى الماء الساخن.

“ماريسا ماير” من أشهر النساء فى عالم ريادة الأعمال وهى المديرة التنفيذية لشركة ياهو، من أشهر مقولاتها: دائما ما أقوم بفعل شئ أكبر مني حتى أشعر بالنمو والتطور. فاللحظة التي تشعر بها بأنك غير متأكد من قدرتك على فعل هذا الشيء فأنت نجحت في اختراق حاجز الخوف والترقب لديك وتقدمت للأمام خطوة

“انديرا غاندى” أول رئيسة وزراء للهند واستطاعت أن تشغل هذا المنصب لثلاث فترات متتالية حيث وصلت إلى قمة المجد السياسى وأصبحت من أشهر النساء على مستوى العالم. من أشهر مقولاتها: الغفران شيمة الشجعان، وحيث يوجد الحب توجد الحياة.

“أوبرا وينفرى” مقدمة برامج حوارية صنعت نفسها من “الصفر” ، وانتقلت وهي طفلة للعمل فى التليفزيون الأمريكي، لم تستسلم للفشل الذي عانت منه كثيرًا في البداية حتى أصبحت واحدة من أشهر الإعلاميات حول العالم، لما قدمته من فكر وتوعية في مختلف المجالات.

من أشهر أقوالها: لا أعتبر نفسي فتاة فقيرة صعدت للشهرة، أرى نفسي شخصاً عرف منذ طفولته انه مسئول عن نفسه لذا عليه أن ينجح.

“سارة بلاكلى” أصغر بليونيرة في العالم ولدت لعائلة بسيطة، وبدأت حياتها كمندوبة مبيعات في أحد الشركات تقوم بالتسويق لأجهزة الفاكس.

من أشهر مقولاتها: اعتقد أن قصتي تثبت أنه عندما تعطي الفرصة للمرأة فهي تستطيع فعل أى شئ حيث يمكنا أن نجعل العالم مكان أفضل.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > موقع ماب نيوز الاخباري