3 آلاف مستثمر سعودي في عقارات دبي

كشف تقرير لدائرة الأراضي والأملاك في دبي أن عدد المستثمرين السعوديين في القطاع بلغ 3.259 مستثمر خلال العام الجاري، بارتفاع نسبته 18.7% عن العام الماضي، وضخوا نحو 9 مليارات درهم إماراتي كقيمة للعقارات التي اشتروها في دبي بنمو 73%.

وقال داوود الشيزاوي، الرئيس التنفيذي لشركة الاستراتيجي لتنظيم المعارض والمؤتمرات، الجهة المنظمة لمعرض العقارات الدولي 2016 إن العديد من المطورين والشركات العقارية السعودية أبدوا رغبة في المشاركة في دورة هذا العام التي تنعقد بين 11 و13 أبريل المقبل في مركز المؤتمرات والمعارض في دبي.

ويقدم معرض العقارات الدولي هذا العام قائمة واسعة من العارضين من مختلف أنحاء العالم الذين يستعرضون مشاريع مجزية للمستثمرين بما في ذلك مشاريع من دول أوروبية وآسيوية وأميركية وعربية ومحلية.

ومن السعودية ستطرح شركة علي الفوزان وأولاده العقارية من خلال منصتها في بالمعرض مشروع “مدينة الفوزان الصناعية” الواقع في مدينة الرياض، ويتم تطويرها تحت إشراف الهيئة السعودية للمدن الصناعية.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة علي الفوزان إن مشروع المدينة يلبي حاجة المستثمرين بالقطاع الصناعي، حيث تقع المدينة على مساحة 3.3 ملايين متر مربع كنموذج للمدن الصناعية الحديثة، وتضم نحو 700 قطعة متفاوتة المساحات وتخدم كافة شرائح المستثمرين.

وكانت قد تمت دراسة احتياجات القطاع الصناعي في هذه المنطقة الحيوية ذات الكثافة الصناعية والتي تضم أراض ذات استخدامات مختلفة في الصناعات الخفيفة والمتوسطة والثقيلة ومستودعات التخزين والتبريد والخدمات اللوجستية والوحدات السكنية للعاملين ومنطقة الخدمات ومحطات الوقود.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > موقع ماب نيوز الاخباري