50 مليار ريال..صادرات المملكة للدول العربية في 11 شهر

قال عيسى العيسى؛ المتحدث الرسمي باسم مصلحة الجمارك السعودية، أن إجمالي قيمة واردات المملكة من الدول العربية بلغ 53.32 مليار ريال، منذ بداية العام الجاري حتى نهاية شهر نوفمبر الماضي، فيما وصلت قيمة الصادرات إلى 50.43 مليار ريال.

وأضاف العيسى – في تصريح لـ”الاقتصادية” – أن التجارة البينية بين المملكة والإمارات هي الأعلى مقارنة بباقي الدول العربية، حيث بلغت قيمة واردات المملكة من الإمارات 24.7 مليار ريال، فيما بلغت صادرات المملكة إلى الإمارات 16.2 مليار ريال، فيما بلغ إجمالي قيمة واردات المملكة من البحرين 5.4 مليار ريال، وبلغت قيمة الصادرات 2.8 مليار ريال.

وأكد أن إجمالي قيمة واردات المملكة من الكويت بلغ 1.5 مليار ريال، بينما بلغت قيمة الصادرات 5.2 مليار ريال، مضيفاً أن إجمالي قيمة واردات المملكة من قطر بلغت 1.1 مليار ريال، بينما بلغت قيمة الصادرات 4.5 مليار ريال، مضيفاً أن إجمالي قيمة واردات المملكة من عمان 3.7 مليار ريال وبلغت قيمة الصادرات 2.5 مليار ريال.

وأوضح أن إجمالي قيمة واردات المملكة من اليمن بلغ 225 مليونا وبلغت قيمة الصادرات 1.2 مليار ريال، وإجمالي قيمة واردات المملكة من مصر 6.9 مليار ريال وبلغت قيمة الصادرات 6.4 مليار ريال، وذكر العيسى أن إجمالي قيمة واردات المملكة من الأردن 3.7 مليار ريال، وبلغت قيمة الصادرات 4 مليارات ريال، أما إجمالي قيمة واردات المملكة من السودان بلغت 1.8 مليار ريال، فيما بلغت قيمة الصادرات 978 مليونا. منوها إلى أن إجمالي قيمة واردات المملكة من لبنان بلغت 1.3 مليار ريال وبلغت قيمة الصادرات 1.1 مليار ريال.

وأشار إلى أن إجمالي قيمة واردات المملكة من تونس بلغت 167 مليون ريال وبلغت قيمة الصادرات 639 مليون ريال، فيما بلغ إجمالي قيمة واردات المملكة من الجزائر 30 مليونا وقيمة الصادرات نحو ملياري ريال.

فيما بلغ إجمالي قيمة واردات المملكة من العراق 23 مليوناً وقيمة الصادرات 1.2 مليار ريال، كما بلغ إجمالي قيمة واردات المملكة من موريتانيا 5 ملايين ريال وقيمة الصادرات 634 مليونا.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > موقع ماب نيوز الاخباري
50 مليار ريال..صادرات المملكة للدول العربية في 11 شهر,