مقتل 3 جنود أتراك في اشتباكات مسلحة

لقي 3 جنود أتراك -على الأقل- مصرعهم وأصيب 3 آخرون، اليوم الجمعة، في اشتباكات مع مسلحي منظمة “بي كيه كيه” الإرهابية في منطقة جبل غوفان بولاية هكاري جنوب شرقي البلاد.

ودأبت قوات الأمن والجيش في تركيا على استهداف مواقع منظمة “بي كيه كيه” الإرهابية الانفصالية وملاحقة عناصرها، جنوبي وجنوب شرقي البلاد، وشمالي العراق، ردًا على هجمات إرهابية تنفّذها المنظمة داخل البلاد بين الحين والآخر، مستهدفًة المدنيين وعناصر الأمن، حسبما أوضحت وكالة الأنباء التركية الرسمية “الأناضول”.

من جهة أخرى، واصلت المقاتلات العسكرية والحربية التركية اليوم الجمعة، استهداف عناصر تننظيم “داعش” الإرهابي شمالي سوريا، في إطار عملية “درع الفرات”.

وذكر بيان للأركان التركية، اليوم، أن مقاتلاتها استهدفت ثلاث أبنية وسيارتين محملتين بالسلاح، تابعتين للتنظيم في منطقتي بزاعة وسلفانية، مؤكدة مواصلة الهلال الأحمر التركي وإدارة الكوارث والطوارئ التركية آفاد، تقديم مساعداتهما للمدنيين.

ودعماً لقوات “الجيش السوري الحر”، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس، عملية عسكرية في مدينة جرابلس (شمال سوريا)، تحت اسم “درع الفرات”.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > موقع ماب نيوز الاخباري