«الإسكان» تبحث تمويل مرحلة جديدة بمحور «صفط اللبن» بتكلفة 20 مليون جنيه

تبدأ وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، الأسبوع المقبل، دراسة ومراجعة مصادر تدبير التمويل اللازم لمشروع إضافة مطلع ومنزل جديدين بمحور صفط اللبن الذى يمتد من شارع ثروت إلى الطريق الدائري، وتقدمت به محافظة الجيزة كمرحلة جديدة.

وقال الدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، إن الدكتور طارق وفيق، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، أبدى ترحيباً كبيراً بالمشروع، ووعد بتذليل كل الصعوبات والمعوقات التي تواجه التنفيذ مادام يحقق مصالح المواطنين.

وأضاف «عبد الرحمن» أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تصل إلى نحو 20 مليون جنيه تسهم المحافظة فيها بـ10ملايين جنيه من التكلفة الإجمالية.

وتابع أن المشروع الجديد يأتي استجابة لمطالب الأهالي، حيث يستفيد منه نحو مليون مواطن بمنطقة بولاق الدكرور، لافتاً إلى أن المشروع الجديد يُمكّن أهالي بولاق الدكرور من الاستفادة المباشرة من محور «صفط اللبن» حيث سيتمكن الأهالي عند إنشاء المطلع والمنزل الجديدين من استخدام محور «صفط اللبن» من ميدان «الشوربجي» بدلاً من مطلع شارعي ثروت والسودان، بالإضافة إلى تخفيف الكثافة المرورية في الشارعين.

وأوضح المحافظ أن عرض المطلع والمنزل الجديدين يصل إلى 10 أمتار، وأنه يتوقع الانتهاء من التنفيذ قبل بداية العام الدراسي الجديد، حتى يتمكن طلاب جامعة القاهرة من الاستفادة منه.

هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.
iNewsArabia.com > سياسة > المصري اليوم | سياسة
«الإسكان» تبحث تمويل مرحلة جديدة بمحور «صفط اللبن» بتكلفة 20 مليون جنيه,