«التمريض» تعلن رفضها المشاركة في إضراب الأطباء بشأن «الكادر» يناير المقبل

أكدت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض، أن النقابة لن تشارك في إضراب الأطباء بشأن الكادر، والمزمع تنظيمه أول يناير المقبل بمستشفيات وزارة الصحة للضغط على الحكومة لتطبيق المشروع الأصلي لكادر العاملين بالمهن الطبية والذي استبدلته وزارة الصحة بحزمة من الحوافز.

وقالت خلال اجتماعها الإثنين بممثلي النقابات الفرعية، إنه: «لا يمكن لهيئات التمريض أن تفاوض الحكومة ممثلة في وزارتي الصحة والمالية على حساب صحة المريض، وموقف التمريض رافضًا لدعوات الإضراب داخل المستشفيات خاصة في المرحلة الحرجة والدقيقة التي تمر بها البلاد حاليًا».

وقالت في تصريحات صحفية إن «النقابة حريصة على صحة المريض وتدعم عدم توقف عجلة الإنتاج داخل مؤسسات الدولة بما فيها قطاع الصحة، لكن النقابة تبحث عن حقوق أعضائها ومستمرة في تحقيقها»، مشيرة إلى أن «صرف الحوافز المقرر بالقانون البديل ليست هي كل أماني إصلاح منظومة الخدمات والأجور داخل وزارة الصحة وإنما هي خطوة علي الطريق».

وأضافت أن: «التمريض لم يحصل على حقوقه المهنية والمادية إلا بعد الثورة»، ودعت أعضاء الجمعية العمومية إلى الالتزام بمواقع عملهم الصباحية والمسائية لخدمة المرضى «خاصة أن الممرضات يؤدين 60% من الخدمات المقدمة للمرضى على مدار الساعة داخل المستشفيات».

هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.
iNewsArabia.com > سياسة > المصري اليوم | سياسة
«التمريض» تعلن رفضها المشاركة في إضراب الأطباء بشأن «الكادر» يناير المقبل,