«الرئاسة»: جولات للرئيس تتضمن زيارات لمصانع ومواقع إنتاجية لتشجيع العمال

قالت رئاسة الجمهورية، في بيان لها، الأحد، إن الرئيس أكد خلال لقائه وزير القوى العاملة، الأحد، أن العمال هم أساس نهضة مصر، وأن روح العمل والإنتاج تمثل طريق التنمية والاستقرار، وأنه أكد حرصه على دعم الجهود التى يقوم بها اتحاد العمال، لتلبية احتياجات العمال وحل مشكلاتهم.

وأضافت أن الرئيس يعتزم القيام بجولات ميدانية لمواقع الإنتاج، خلال الفترة القادمة، لحث العاملين على زيادة الإنتاج والارتقاء بمستوى الأداء.

وتابعت أن الوزير ورئيس اتحاد العمال أعربا عن تقديرهما البالغ لما يقوم به الرئيس من دعم ومساندة لعمال مصر، وحرصه على التواصل معهم، ومشاركته لهم الاحتفال بعيد العمال، الثلاثاء المقبل، وسعادتهم باستضافة هذا الاحتفال بقصر القبة في تقليد جديد يعكس مدى اهتمام الرئيس بهذه المناسبة.

وفي سياق متصل أعلن «الأزهري» أن الأربعاء المقبل إجازة رسمية بأجر كامل للعاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003 والقرار الوزاري رقم 112 لسنة 2003، وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد العمال.

وأضاف الوزير فى بيان له، الأحد، أنه إعمالاً لحكم المادة (52) من قانون العمل والمعدل بالقرار الوزاري رقم 49 لسنة 2009 بشأن تحديد أيام الأعياد التي تعتبر إجازة بأجر كامل.

وأشار إلى أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذه الأيام إذا اقتضت ظروف العمل ذلك على أن يستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم، مثلي هذا الأجر.

هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.
iNewsArabia.com > سياسة > المصري اليوم | سياسة
«الرئاسة»: جولات للرئيس تتضمن زيارات لمصانع ومواقع إنتاجية لتشجيع العمال,