«الرئاسة»: «ماكين» يزيف الحقائق وتصريحاته «خرقاء وتدخل غير مقبول»

قال أحمد المسلماني، المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية، الثلاثاء، إن الرئاسة تستنكر تصريحات السيناتور الأمريكي، جون ماكين، التي وصف فيها ضمنيا ما حدث في مصر يوم 30 يونيو بـ«الانقلاب العسكري»، وتؤكد أن جون ماكين يزيف الحقائق وتصريحاته خرقاء ومرفوضة جملة وتفصيلا، وأضاف أننا نعتبرها «تدخلا غير مقبول في شؤون مصر».

وأكد مصدر مسؤول، في تصريح بثته وكالة الأنباء الرسمية، أن «الجانب المصري يدرس حاليا هذه التصريحات وسيقوم بالرد المناسب عليها»، مشددًا على أن «الملايين التي خرجت للشوارع لا تنتظر اعتراف (ماكين) بالثورة المصرية».

وكشف المصدر «رفض الدكتور نبيل فهمي، وزير الخارجية، لما قاله السيناتور ماكين»، لافتا إلى أن «الوفود الأجنبية التي تزور مصر لا تفرض علينا إملاءات، ولا تقود مفاوضات، وإنما نتعامل معها في إطار الشفافية، والتأكيد على أن موقف الحكومة المصرية يكشف التزامها بتطبيق خارطة الطريق للانتقال إلى الديمقراطية».

وأشار إلى أن «تصريحات (ماكين) تخالف ما حدث في مصر من تطورات وثورة شعبية عبر عنها الملايين في الميادين»، قائلا: «مثل هذه التصريحات لن تثني مصر نحو الانحراف بعيدا عن الإرادة الشعبية والمصالح المصرية».

هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.
iNewsArabia.com > سياسة > المصري اليوم | سياسة
«الرئاسة»: «ماكين» يزيف الحقائق وتصريحاته «خرقاء وتدخل غير مقبول»,