المتحدث العسكري ينفي نية «السيسي» الترشح للرئاسة: القائد العام فخور بقيادته للجيش

نفى المتحدث العسكري، العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، الجمعة، صحة ما تداولته بعض وسائل الإعلام، بشأن احتمالية ترشح الفريق أول عبد الفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع، لانتخابات رئاسة الجمهورية.

وأكد «علي»، في بيان له، «حق الشعب المصرى العظيم في معرفة الحقائق الكاملة»، مشددًا على أن المؤسسة العسكرية تؤكد أن هذا الطرح عارٍ تماما من الصحة، ولا يستند إلى أي حقيقة ثابتة»، مضيفًا: «لم يحدث أن سبق الإشارة إلى هذا من شخص سيادته أو من أي مسؤول بالقوات المسلحة» .

وقال «علي» إن «السيسي» فخور بقيادته للقوات المسلحة «المؤسسة العريقة»، لافتًا إلى أن القائد العام للقوات المسلحة «يعتز بالدور الذي قامت ولا تزال تقوم به للحفاظ على الأمن القومي المصري على مر العصور، ويكفيه فخرا أن يرى هذا التلاحم غير المسبوق بين الشعب وقواته المسلحة، وأنه لا يتطلع لأكثر من ذلك» .

ودعا «علي»، في ختام بيانه، جميع وسائل الإعلام إلى تحري الدقة و«الحذر فيما يتم تداوله خلال هذه المرحلة الحرجة من تاريخ أمتنا، ووضع الأمور في سياقها الصحيح، تجنبًا للمغالطات والمبالغات، حفاظًا على حق المصريين جميعًا في معرفة الحقائق الكاملة بكل وضوح وتجرد».

هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.
iNewsArabia.com > سياسة > المصري اليوم | سياسة
المتحدث العسكري ينفي نية «السيسي» الترشح للرئاسة: القائد العام فخور بقيادته للجيش,