«النور» يبحث سبل خروج مصر من الأزمة الحالية في مؤتمر بقنا الإثنين

ينظم حزب النور مؤتمراً علمياً لمناقشة الأزمة التي تعيشها البلاد وسبل الخروج منها وكيفية النهوض بمصر، وتطوير التعليم وسبل النهوض بالبحث العلمي في مؤتمر بمدينة قنا، الإثنين تحت عنوان «المشاركة أساس البناء» بحضور أكثر من 350 أستاذاً جامعياً.

وقال المهندس جلال مرة، أمين عام الحزب، إن الهدف من المؤتمر هو التواصل مع الكفاءات الوطنية، للمساهمة في حل الأزمات التي تعاني منها البلاد، في المرحلة الحالية والمستقبلية، ووضع تصورات وآليات ورؤى لحل الأزمات المختلفة سواء العلمية أو الاقتصادية أو غيرها من القضايا.

وأشار «مرة» إلى أن اتجاه الحزب هو التواصل مع الكفاءات سواء كانت داخل الحزب أو خارجه، بغض النظر عن انتمائها السياسي.

من جانبه أوضح الدكتور مصطفى عبده، أمين الحزب بقنا، ومسؤول قطاع جنوب الصعيد، أن المؤتمر يعد أول مؤتمر متخصص من نوعه في صعيد مصر، وأنه يهدف إلي عرض رؤية أساتذة الجامعات والمتخصصين حول سبل الخروج من الأزمات الراهنة، وسبل تطوير التعليم الجامعي وما قبل الجامعي للوصول إلى حلول مبتكرة، لمشكلات التعليم تتماشى مع إمكانيات مصر في الوقت الحالي، والتأكيد علي دور الجامعات في بناء الوطن بعد ثورة يناير.

وأشار إلى أن اختيار قنا لهذا المؤتمر يدل على مدى اهتمام حزب النور بتنمية الصعيد، وتسليط الأضواء عليه خاصة أنه مليء بالكفاءات القادرة علي النهوض بالبلاد في الفترة القادمة، بعد حالة من التهميش عانى منها الصعيد خلال العقود الماضية.

هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.
iNewsArabia.com > سياسة > المصري اليوم | سياسة
«النور» يبحث سبل خروج مصر من الأزمة الحالية في مؤتمر بقنا الإثنين,