«قنديل» يصل إسطنبول للمشاركة في اجتماع محافظي البنك الأوروبي

وصل صباح الجمعة إلى مطار أتاتورك الدولي، في مدينة إسطنبول، الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء في زيارة لتركيا تستغرق يومين، واستقبله قدير طوباش عمدة إسطنبول.

ويرأس الدكتور قنديل وفد مصر في الاجتماع السنوي لمجلس محافظي البنك الأوروبي لإعادة التعمير والتنمية الذي يبدأ في وقت لاحق، الجمعة، ولمدة يومين.

ويستقبل الرئيس التركي عبد الله جول، هشام قنديل خلال الزيارة، التي سيلتقي فيها مع نظرائه من تركيا والأردن وليبيا والمغرب واليمن لبحث سبل دعم التعاون الإقليمي بين الدول الست.

ويعقد رئيس مجلس الوزراء، خلال زيارته لتركيا سلسلة من اللقاءات مع كبار المسؤولين الأتراك، وعلى رأسهم رئيس الوزراء، رجب طيب أردوغان، ورئيس البرلمان، جميل تشي شيك.

ويلقي «قنديل» كلمة في افتتاح اجتماع البنك الأوروبي كما يلقي كلمة في الاجتماع الذي يعقد بين رؤساء ووزراء الدول العرب وتركيا يستعرض فيها الإمكانات التي يتمتع بها الاقتصاد المصري والفرص الاستثمارية المتاحة في ظل التسهيلات التي تقدمها الحكومة لجذب الاستثمارات.

ويلتقي رئيس الوزراء كذلك مع تشي تشيك رئيس البرلمان التركي، ويحضر اجتماع مجلس الأعمال المصري التركي المشترك الذي يعقد مساء الجمعة.

هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.
iNewsArabia.com > سياسة > المصري اليوم | سياسة
«قنديل» يتوجه إلى تركيا للمشاركة في اجتماع محافظي البنك الأوروبي,