لجنة «شباب القضاة»: أعضاء النيابة ملتزمون بتنفيذ حكم بطلان تعيين النائب العام

أعلنت لجنة شباب القضاة والنيابة العامة أن «أعضاء النيابة العامة في جميع نيابات مصر ملتزمون بتنفيذ حكم دائرة طلبات رجال القضاء بمحكمة الاستئناف ببطلان تعيين النائب العام المستشار طلعت عبد الله»، حسب اللجنة.

وأضافت اللجنة في بيان لها، مساء الخميس، أن «المستشار طلعت عبد الله لم يعد النائب العام لمصر ولا يتعامل معه أعضاء النيابة مطلقًا»، وأوضحت اللجنة أنها ستتخذ إجراءات تصعيدية بما يحقق مطالب القضاة المشروعة مهما كلفهم ذلك، حتى لو قدموا مستقبلهم الوظيفي ثمنًا بخسًا لإرساء مبدأ سيادة القانون واحترام أحكام القضاء وصون استقلال القضاء ورجاله من أجل مصلحة الوطن بلدًا وشعبًا، كما جاء بالبيان.

وأكدت اللجنة أنها ستتقدم بطلب إلى مجلس القضاء الأعلى لتحديد موعد لمقابلته للتعبير عن رغبة جموع القضاة في أن يعلن المجلس احترامه للحكم الصادر ببطلان تعيين النائب العام واستعداد المجلس لتنفيذه والبدء في إجراءات اختيار من يراه من يصلح لشغل المنصب بحرية تامة دون أي ضغوط.

وأشارت اللجنة إلى أنها ستوجه الدعوة إلى هيئة قضايا الدولة لتنحاز إلى استقلال القضاء وتحقق مصلحة المجتمع، «فلا تقدم على أي إجراء يعرقل تنفيذ الحكم مادام مطابقًا لصحيح القانون، وأن هذا الحكم أعاد الفرصة للجميع كي يصححوا المسار الخاطئ الذي انجرف إليه القضاء المصري، فيكفي أن يعود المستشار طلعت عبد الله للعمل بالقضاء نفاذًا للحكم ويكفي المستشار عبد المجيد محمود ألا يعود لمنصبه مكتفيًا بما حققه لنفسه والقضاء».

وناشدت اللجنة رئيس الجمهورية أن يرد للقضاء استقلاله وأن يعلن احترامه للحكم وتنفيذه، ويطلب من مجلس القضاء الأعلى أن يختار نائبًا عامًا جديدًا مستقلًا يصدق الرئيس على تعيينه وتحل الأزمة نهائيًا.

هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.
iNewsArabia.com > سياسة > المصري اليوم | سياسة
لجنة «شباب القضاة»: أعضاء النيابة ملتزمون بتنفيذ حكم بطلان تعيين النائب العام,