مرسي يستقبل رؤساء شركات برازيلية لتعزيز التعاون الاقتصادي

استقبل الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، الخميس، بمقر إقامته بمدينة ساوباولو العاصمة الاقتصادية للبرازيل مجموعة من رؤساء وقيادات الشركات البرازيلية المستثمرة في مصر.

وتضمنت هذه اللقاءات، وفقًا لبيان رئاسة الجمهورية، لقاء مع رئيس وقيادات شركات كمارجو كورييه، حيث تمت مناقشة استثمارات الشركة في مصر «مصنع العامرية للأسمنت»، وخططها للتوسع في استثمارات أخرى لتشمل توليد الطاقة النظيفة من تدوير النفايات .

واستقبل مرسي أيضًا رؤساء وقيادات شركة ماركوبولو، لتصنيع السيارات وشركة أمبرير لتصنيع الطائرات وشركتين متخصصتين فى الدواجن واللحوم وشركة، وذلك بحضور رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية وسكرتير عام والمدير التنفيذي للغرفة.

وأبدى المستثمرون الذين استقبلهم مرسي رغبتهم في تعزيز استثماراتهم في مصر والاستفادة من الخبرات المتبادلة في البلدين إضافة إلى حجم وإمكانات السوقين المصرية والبرازيلية التي تتمتع بقوة شرائية كبيرة.

وأكد الجانب البرازيلي رغبته أيضًا في تعزيز التعاون في مجال النقل، ونقل الخبرة البرازيلية إلى مصر للتخلص من التكدسات المرورية والزحام، وهو ما نجحت البرازيل في إنجازه ووجهوا الدعوة لقيام فريق فني من وزارة النقل المصرية لزيارة البرازيل للتعرف على السياسة البرازيلية في مجال تخطيط الطرق والتغلب على مشاكل التكدسات المرورية على نحو ما نجحت البرازيل في تحقيقه.

هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.
iNewsArabia.com > سياسة > المصري اليوم | سياسة
مرسي يستقبل رؤساء شركات برازيلية لتعزيز التعاون الاقتصادي,