مصدر رئاسي لـ«الحياة»: سيتم الإعداد للطعن على بطلان تعيين النائب العام

كشف مصدر رئاسي لصحيفة «الحياة» اللندنية، صباح الجمعة، أنه يتم الإعداد للطعن في حكم بطلان تعيين المستشار طلعت عبد الله، النائب العام.

وأشار المصدر إلى أن «دوائر السلطة تنتظر حيثيات الحكم لإعداد مذكرة الطعن به وتقديمها إلى محكمة النقض»، موضحًا، حسب «الحياة»، أنه من حق رئيس الجمهورية أو وزير العدل أو المجلس الأعلى للقضاء أو النائب العام نفسه تقديم الطعن، لكنه رجح أن تضطلع هيئة قضايا الدولة بهذه المهمة، مؤكدًا «استمرار طلعت عبد الله في أداء مهام عمله كنائب عام».

وقال المصدر: إن الحكم القضائي «حسم مسألة عدم عودة النائب العام السابق عبد المجيد محمود إلى منصبه، إذ نص على بطلان تعيين عبد الله، ورفض باقي الطلبات (بطلان إقالة عبد المجيد)»، مضيفًا: «الأزمة الآن في استمرار عبد الله في منصبه، وليس في عودة عبد المجيد التي حسمها الحكم القضائي».

وبخصوص الجدل حول نفاذ الحكم لحين صدور قرار محكمة النقض، رأى المصدر أن الحكم القضائي «غير مشمول بالنفاذ، وإذا ظهر غير ذلك في حيثياته سيتم تقديم طلب إلى محكمة النقض بوقف تنفيذ الحكم إلى حين حسم الطعن»، مؤكداً أن الوضع سيبقى على ما هو عليه حتى صدور حكم محكمة النقض.

وأضاف أنه في حال ألغت محكمة النقض حكم بطلان تعيين النائب العام، وهو ما توقعه المصدر، سيستمر المستشار طلعت عبد الله في منصبه، أما في حال أيدت محكمة النقض الحكم فسيعود الأمر إلى مجلس القضاء الأعلى لترشيح ثلاثة يتم اختيار نائب عام جديد من بينهم، حسبما ينص الدستور المصري الجديد.

هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.
iNewsArabia.com > سياسة > المصري اليوم | سياسة
مصدر رئاسي لـ«الحياة»: سيتم الإعداد للطعن على بطلان تعيين النائب العام,