وزير الإسكان: نتواصل مع «شرف» لتقريب وجهات النظر حول «محور تنمية القناة»

قال الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، رئيس اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة تنفيذ مشروع تنمية إقليم قناة السويس، الأحد، إن اللجنة تتواصل مع الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، وفريقه الاستشاري، لتقريب الآراء حول مشروع تنمية إقليم قناة السويس، وأضاف في بيان أصدرته الوزارة، أن اللجنة تحترم مجهودات «شرف» وفريقه.

وكان الدكتور عصام شرف وفريقه من الخبراء الإستشاريين، اعتذروا عن الاستمرار في التعاون مع لجنة متابعة تنفيذ محور القناة، وقالوا إنه يتم تجاهلهم لصالح شخصيات تنتمي لجماعة الإخوان المسلمين وأن بعض المشروعات ستكون لصالح تركيا وقطر على وجه التحديد.

وتابع الوزير أن اللجنة الوزارية للمشروع، تثمن جميع الآراء المطروحة من الاستشاريين أو الخبراء، وأكد أن ما أثير مؤخرا ما هو إلا اختلاف في وجهات النظر حول بعض المسائل الفنية والقانونية الخاصة بالمشروع.

وأوضح الوزير إن مشروع القانون الذى تم الانتهاء منه موجود حالياً في مجلس الوزراء، ولن يتم إرساله إلى مجلس الشورى في الوقت الحالي وأشار إلى أن مختلف الوزارات والجهات السيادية إضافة إلى عدد من خبراء القانون شاركت في وضعه ، وأن اللجنة الوزارية للمشروع ستعقد جلسات نقاش حول مشروع القانون لمناقشة مختلف الآراء من المختصين.

وأضاف «وفيق» أنه سيتم عقد مؤتمر موسع يوم 13 مايو المقبل لمناقشة كل ما يخص المشروع وستطرح فيه اللجنة الوزارية للمشروع ما لديها من تصورات وكذا مشروع القانون المقترح لإنشاء هيئة تنمية إقليم قناة السويس وستتم دعوة عدد كبير من الخبراء والمتخصصين والمعنيين بهذا المشروع لطرح رؤاهم وأفكارهم للتوصل إلى خريطة طريق للخطوات التنفيذية للمشروع بما يحقق أعلى فائدة ويؤدي لوجود ظهير شعبي يحمى هذا المشروع القومي الكبير ويسانده ويدفع لتنفيذه ويكون أميناً ورقيباً على مراحل تنفيذه.

هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.
iNewsArabia.com > سياسة > المصري اليوم | سياسة
وزير الإسكان: نتواصل مع «شرف» لتقريب وجهات النظر حول «محور تنمية القناة»,