وزير الثقافة: سنعلن موقفنا من أزمة إقالة رئيسة الأوبرا خلال أيام

قال علاء عبد العزيز، وزير الثقافة، لـ«المصري اليوم» إنه سيعقد مؤتمراً صحفياً خلال الأيام المقبلة للإعلان عما سيتم اتخاذه اتجاه أزمة إقالة الدكتورة إيناس عبد الدايم، رئيسة دار الأوبرا، فيما كشف مصدر بالوزارة أن الوزير ذكر لوفد العاملين بالأوبرا الذي التقاه، الأربعاء، في مكتبه بالوزارة، أنه يرفض تماماً عودة «إيناس» لمنصبها، قائلا: «على جثتي إيناس ترجع»، وأنه أكد للوفد أنه يوافق اختيار العاملين رئيساً للأوبرا من بينهم.

من ناحية أخرى، قال سعيد توفيق، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، إنه لن يتراجع عن استقالته من منصبه التي أعلنها، الأربعاء، تضامناً مع قيادات وزارة الثقافة الخمسة الذين استبعدهم الوزير علاء عبد العزيز، مشيرا إلى أن الوزير «ينكل» بالمثقفين والأدباء وينفذ خطة لـ«أخونة» الوزارة.

في سياق متصل، تراجعت اللجنة المشكلة من فناني دار الأوبرا المصرية عن قرارها وقف العروض والحفلات على مسارح الدار بشكل دائم، وقررت في بيان لها، الخميس، تعليق العمل لمدة 3 أيام لتفويت الفرصة على جماعة الإخوان المسلمين بإغلاق الأوبرا نهائياً، على حد قول اللجنة.

وقال المايسترو هشام جبر لـ«المصري اليوم» إن عددا من الفنانين والعاملين بالأوبرا قرروا تعليق الأنشطة لمدة 3 أيام، ليكون أول نشاط للأوبرا، السبت، بحفل أوركسترا القاهرة السيمفوني، والذي سيبدأ بوقفة احتجاجية على المسرح، ولفت إلى أن توقف الأنشطة كبّد الأوبرا خسائر فنية كبيرة، وأوقف اتفاقيات كانت مبرمة مع عارضين.

وأضاف أن المتضامنين مع رئيسة الأوبرا المقالة قرروا تنظيم وقفة احتجاجية في السادسة من مساء الجمعة، وسيتم اتخاذ قرارات حاسمة.

هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.
iNewsArabia.com > سياسة > المصري اليوم | سياسة
وزير الثقافة: سنعلن موقفنا من أزمة إقالة رئيسة الأوبرا خلال أيام,