أوسكار: «أرجو» أفضل فيلم وأكبر عدد من الجوائز لـ«حياة بي» وداي لويس أفضل ممثل

حصد فيلم «حياة بي» أكبر عدد من جوائز الأوسكار هذه السنة فيما كانت جائزة «أفضل فيلم» من نصيب فيلم «أرغو»، في حين لم يحظ فيلم «لينكولن» خلافاً لكل التوقعات إلا بجائزتين أبرزهما جائزة «أفضل ممثل».

وأقامت أكاديمية فنون وعلوم السينما حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ85 في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، وحصلت الممثلة جنيفر لورانس على جائزة أوسكار عن فئة «أفضل ممثلة» عن دورها في فيلم«Silver Linings Playbook »، فيما كانت جائزة «أفضل ممثل» من نصيب دانيال داي لويس عن دوره في فيلم «لينكولن» على الرغم من ترشيحه لـ12 جائزة إلا أنه لم يحصل إلا على اثنتين فقط هما «أفضل ممثل»، و«أفضل تصميم إنتاج».

يشار إلى أن دانيال داي لويس (55 سنة) هو النجم الوحيد الذي ينال جائزة أوسكار «أفضل ممثل» 3 مرات.

وفاز فيلم «أرجو» بجائزة أوسكار «أفضل فيلم»، بالإضافة إلى جائزتي «أفضل مونتاج» و«أفضل سيناريو مقتبس».

ونال المخرج آنج لي جائزة «أفضل مخرج» عن فيلم «حياة بي» الذي حصل على أكبر عدد من الجوائز وهي «أفضل تصوير سينمائي» و«أفضل تأثيرات بصرية» و«أفضل موسيقى أصلية».

كما حصل فيلم«Amour» النمساوي على جائزة «أفضل فيلم بلغة أجنبية».

وفاز الممثل كريستوفر وولتز بجائزة «أوسكار» عن فئة «أفضل ممثل في دور مساعد» عن دوره في فيلم «تحرير دجانغو» الذي فاز أيضاً بجائزة «أفضل سيناريو أصلي»، فيما حصلت النجمة آن هاثاواي على جائزة «أفضل ممثلة ثانوية» عن دورها في فيلم «البؤساء» الذي فاز بجائزتي «أفضل تبرّج» وأفضل «مزج أصوات».

كما حصد فيلم «شجاعة» جائزة «أفضل فيلم صور متحركة»، وفيلم «حظر تجول» جائزة «أفضل فيلم حركة قصير».

وحصد فيلم «Searching for Sugar Man» جائزة «أفضل فيلم وثائقي طويل» و«Inocente» جائزة «أفضل وثائقي قصير».

أما جائزة «أفضل تصميم أزياء» فكانت من نصيب فيلم «أنا كارنينا»، فيما كانت جائزة «أفضل فيلم رسوم متحركة قصير» لفيلم «رجل الورق».

وتقاسم فيلما «السقوط من السماء» و«Zero Dark Thirty» جائزة «أفضل تدقيق صوتي»، كما فازت أديل وبول أدكينز بجائزة «أفضل أغنية أصلية» عن أغنية فيلم «السقوط من السماء».

هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.
iNewsArabia.com > ثقافة > البوابة
أوسكار: «أرجو» أفضل فيلم وأكبر عدد من الجوائز لـ«حياة بي» وداي لويس أفضل ممثل,