بالصور.. حنان ترك وطارق الدسوقي في مؤتمر الإغاثة الإسلامية

قالت الفنانة حنان ترك، سفيرة منظمة الإغاثة الإسلامية في الشرق الأوسط، إنها حريصة على المشاركة الفاعلة في دعم مشاريع الإغاثة الإسلامية في مصر وخارجها، وأثنت على حرص إدارة الإغاثة الإسلامية في تنوع وتكامل المشاريع التي تتصدى لها، محددة مشروع المركز المتكامل لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم.

وأشارت «ترك» خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته المنظمة بحضورها والفنان طارق الدسوقي، بصفتهما سفيري الإغاثة الإسلامية في الشرق الأوسط، إلى مشاركتها في الزيارة التي نظمتها الإغاثة الإسلامية إلى غزة الشهر الماضي، لافتة إلى أنها طالبت بضرورة حشد كل الطاقات العربية لتقديم الدعم المادي والمعنوي والعلمي لمساعدة سكان قطاع غزة المتضررين من الهجوم الإسرائيلي الأخير منتصف نوفمبر من العام الماضي.

وأشاد الفنان طارق الدسوقي، خلال المؤتمر، بحرص المنظمة على توفير خدمة طبية شاملة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم، وتأسيس قاعدة بيانات متكاملة لجميع المتخصصين والأساتذة في مجال الإعاقة لخدمة الأطفال بشكل أكثر احترافية.

وسلط «الدسوقي» الضوء على اتفاق التعاون الذي أبرمته الإغاثة الإسلامية عبر العالم مؤخرًا مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين «UNHCR » وقدمت المفوضية من خلاله دعماً مالياً يقدر بحوالي 5 ملايين ونصف جنيه مصري لمشروع دعم اللاجئين السوريين في مصر، والذي تنفذه وتديره الإغاثة الإسلامية حول العالم ويخدم المشروع حوالي 2500 أسرة سورية من من تنطبق عليهم الشروط والمعايير الخاصة التي وضعتها المفوضية.

كانت وكالة الإغاثة الإسلامية عبر العالم قد أعلنت عن رصد مبلغ 3 ملايين دولار أمريكي من مكتبها في أستراليا لتنفيذ واحد من أهم مشروعات رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم وخدمة وتنمية المجتمع في مصر وهو المركز الذي سيقام بمدينة 15 مايو وبدأت أعمال الحفر والأساسات فيه الشهر الماضي.

هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.
iNewsArabia.com > ثقافة > البوابة
بالصور.. حنان ترك وطارق دسوقي في مؤتمر الإغاثة الإسلامية,