«الغرفة التجارية»: 12 مليون جنيه مستحقات أصحاب مخابز القاهرة خلال 6 أشهر

قال المهندس إبراهيم العربي، رئيس غرفة القاهرة التجارية، إن مستحقات أصحاب مخابز القاهرة تبلغ نحو 12 مليون جنيه، فرق دعم السولار خلال 6 أشهر، مشيرًا إلى أن عدد المخابز المستحقة يصل إلى 1100 مخبز بلدي مدعم.

ورفض «العربي» توقف أصحاب المخابز عن العمل، مشيرًا إلى أن ذلك يضر المواطنين في المقام الأول قائلاً: «رغيف الخبز خط أحمر»، ولكن مطالب أصحاب المخابز يجب أن تتحقق بالطرق الشرعية، دون المساس برغيف العيش الذي يهم الشعب بكل طوائفه، جاء ذلك تعليقًا على إعلان أصحاب المخابز بالتوقف عن العمل، بعد خمسة عشر يومًا، إن لم تستجب الحكومة لمطالبهم.

وأضاف «العربي» لـ« المصري اليوم» أن مطالب أصحاب المخابز تم بالفعل رفعها إلى الدكتور باسم عودة، وزير التموين والتجارة الداخلية، لبحثها، والغرفة تتابع هذا الموضوع بالتنسيق مع ممثلي الشعبة.

وتابع رئيس الغرفة أن وزير التموين أرسل مذكرة لوزير المالية، يطالبه بسرعة إرسال المخصصات المالية لأصحاب المخابز على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى أن الغرفة تفتح لغة حوار مع وزارة التموين والتجارة الداخلية حاليًا، لحل المشكلة دون إحداث أزمة في الشارع المصري.

من جانبه، قال عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن مطالب أصحاب المخابز تضمنت إعادة النظر في تكاليف الإنتاج كل 3 أشهر، على أن يبدأ تعديلها 15 مارس المقبل.

وأضاف «غراب» أن الوزير شدد على مخاطبة رئيس الحكومة ووزير المالية، للإسراع في اعتماد المتأخرات الخاصة بأصحاب المخابز لدى الحكومة.

وأشار إلى أنه تم إخطار الوزير برفض المخابز للعقود التي أعلنت الوزارة عنها، مشيرًا إلى أن العقد لابد أن يتضمن رضًا وقبولًا واتفاقًا بين أطرافه، وهذا ما رفضه أصحاب المخابز، لأنه لا يتضمن أي مميزات لقبول العمل به.

هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.
iNewsArabia.com > أعمال > فيس مصر
«الغرفة التجارية»: 12 مليون جنيه مستحقات أصحاب مخابز القاهرة خلال 6 أشهر,