«المالية»: 23 من كبريات الشركات الكورية الجنوبية ترغب في الاستثمار بمصر

قال الدكتور المرسي السيد حجازي، وزير المالية، الأربعاء، إن 23 من كبريات الشركات الكورية الجنوبية ترغب في الاستثمار ببرنامج مصر للمشاركة مع القطاع الخاص المعروف باسم «بي بي بي».

وأكد «حجازي»، خلال الاجتماع مع كيم يونج سو، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، القنصل العام، رئيس هيئة «كوترا» الكورية الجنوبية، وهي الهيئة المسؤولة عن تنمية العلاقات التجارية والاستثمارية لسول، حرص مصر على تقديم كل الضمانات والحوافز لجذب الاستثمارات الأجنبية، للعمل بالسوق المصرية، مشيرا إلى أن مصر لديها عوامل تضمن نجاح نظام المشاركة مع القطاع الخاص، والمطبق في مائة دولة في العالم.

من جانبه، قال كيم يونج سو، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، إن الشركات الكورية الكبرى أكدت أن الاقتصاد المصري رغم كل الصعوبات التوترات السياسية، التي تمر بها مصر حاليا، إلا أنه يمتلك العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة، كما أنها تثق في أن «الوضع الحالي جراء عدم الاستقرار لن يستمر طويلا». وبدوره، كشف عاطر حنورة، رئيس الوحدة المركزية للمشاركة مع القطاع الخاص بوزارة المالية، أن الجانب الكوري الجنوبي وجه عدة أسئلة حول البرنامج المصري تناولت الجوانب التنظيمية والضمانات التي تقدمها الحكومة للمستثمر الأجنبي، مشيرا إلى أن الوزارة تقدم ضمانات سيادية لهذه المشرعات باعتبارها مشروعات حكومية، لافتا إلى أن الإطار القانوني لمشروعات المشاركة يضمن أيضا كل حقوق المستثمر الأجنبي المالية. وأشار إلى أن الوفد الكوري الجنوبي أكد أيضا اهتمامه الشديد بالمشاركة في مشروعات تدوير المخلفات، وتطوير وإنشاء الموانئ ومشروعات النقل بصفة عامة، بجانب إنشاء وتطوير محطات المياه، ومعالجة الصرف الصحي والصناعات التكنولوجية. وحول تأثير عدم استقرار أسعار صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية على برنامج المشاركة مع القطاع الخاص، قال «حنورة» إن المستثمرين الكوريين أثاروا تلك النقطة، خاصة أن استمرار ارتفاع الدولار أمام الجنيه سينعكس على تزايد تكاليف إنشاء المشروعات. ولفت إلى أنه أكد أن هذا التذبذب أمر يرتبط بالمشكلات، التي تمر بها مصر الآن، مؤكدا أنه فور استقرار الأوضاع سيستقر سعر الصرف، وهو ما حدث طوال العقد الأول من القرن الحالي.هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.
iNewsArabia.com > أعمال > فيس مصر
«المالية»: 23 من كبريات الشركات الكورية الجنوبية ترغب في الاستثمار بمصر,