«المواد البترولية»: 25% عجز السولار بالمحافظات.. وضخ كميات إضافية «تصريحات صحفية»

قال الدكتور حسام عرفات، رئيس الشعبة العامة للمواد البترولية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن نسبة العجز بالسولار بلغت 25% على مستوى الجمهورية، بينما ترتفع إلى 35% في محافظات الصعيد، بسبب بدء موسم حصاد القمح وارتفاع الطلب على المنتج.

وأضاف أن المهندس أسامة كمال، وزير البترول، سبق أن أعلن ضخ 120 مليار لتر خلال الشهرين الجاري والمقبل، وتخصيص كميات السولار لكل فلاح حسب الحيازة الزراعية خلال موسم الحصاد الجاري، لتجاوز أي أزمات للسولار خلال الموسم وهي مجرد «تصريحات صحفية» وأن الأزمة لاتزال مستمرة.

وأكد «عرفات» لـــ«المصري اليوم» أن أزمة السولار وصلت إلى 20% على مستوى الجمهورية، أما محافظات الوجه القبلي ومنها المنيا وبني سويف والفيوم فمازالت تعاني من نقص شديد في السولار يصل إلى 30% بسبب بدء موسم الحصاد، وارتفاع الطلب على المنتج.

وقال إمام بركة، رئيس شعبة المواد البترولية بالفيوم، إن أزمه السولار لاتزال مستمرة، في حين ارتفع الطلب من الفلاحين على المنتج خلال موسم الحصاد الجاري، مشيرا إلى أن نسبة العجز تتجاوز 35% في محافظات الصعيد.

وحذر «بركة» من تلف محصول القمح بسبب نقص السولار، الذي يؤدي إلى توقف معدات الحصاد، ونقل المحصول إلى الشون بالسيارات، مشيرا إلى أن الشعبة تقدمت بمذكرة لمحافظ الفيوم، لمخاطبة وزير البترول لضخ الكميات المعلن عنها سريعا، لتلبيه احتياجات الفلاح خلال موسم الحصاد.

هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.
iNewsArabia.com > أعمال > فيس مصر
«المواد البترولية»: 25% عجز السولار بالمحافظات.. وضخ كميات إضافية «تصريحات صحفية»,