معلومات فيتامينات ماتيرنا materna

يحتوي منتج فيتامينات ماتيرنا على العديد من المركبات الفعالة، فنقص أي من هذه المكونات يكون هذا هو سبب تساقط الشعر والشيب، وكان علاج هذه المسألة هو أخذ الجرعة العلاجية المناسبة للحالة بالإضافة إلى أخذ في الأعتبار الأثار الجانبية للدواء .

كما ذكرنا من قبل ان منتج فيتامينات ماتيرنا يحتوي على العديد من المركبات تتمثل هذه المركبات في العديد من الفيتامينات تتمثل هذه الفيتامينات في :

أوﻻً: فيتامين هـ
نقص فيتامين هـ في جسم الإنسان يؤدي إلى بعض الأحيان يكون هناك تأثير سلبي وفي أحيان أخرى يكون له تاثير إيجابي، على تساقط الشعر، لذا فتناول هذا الفيتامين قد لا يعطي فائدة للشعر ، أما عن الجرعة الموجودة في المنتج فهي تعادل ضعف الكمية التي يحتاجها الجسم في اليوم الواحد، ولكن هذا الفيتامين ليس له أثار جانبية .

ثانياً: حمض البانتوثينيك
بالفعل يستخدم هذا المنتج في علاج شيب الشعر، ولكن ليس هناك أي أبحاث علمية تثبت صحة هذا الكلام، أما عن الجرعة الموجودة في المنتج فهي كميتها أكثر بكثير من الكمية التي يحتاجها الإنسان في يومه لذا يكون أثاره الجانبية هي إحتمال وجود إسهال .

ثالثاً: النحاس
نقص النحاس في جسم الإنسان لا يؤثر على الجسم بالإيجاب أو بالسلب، أما عن الجرعة الموجودة في المنتج، فجرعة النحاس الموجودة أكبر من الجرعة التي يحتاجها الجسم، لذا يكون الأثار الجانبية لهذه الزيادة تؤثر على الجهاز الهضمي وتسبب الإسهال والمغص والشعور بالغثيان والقئ .

رابعاً: الزنك
تناقص الزنك من جسم الإنسان يؤدي إلى تساقط الشعر بالفعل، اما عن الكمية المتوفرة في المنتج فهو يحتوي على كمية أكبر من الكمية التي يحتاجها الإنسان، والأثار الجانبية له هي الشعور بالغثيان وإضطرابات في المعدة .

خامساً: بيوتين
من المعروف أن البيوتين يساعد في حل مشاكل تساقط الشعر وتواجده مع الزنك يعالج مشكلة الصلع، والجرعة المتوفرة في المنتج أكبر من الكمية التي يحتاجها الجسم، أما عن الأثار الجانبية فهو ليس له أثار جانبية .

سادساً: الشعير
ليس له تاثير سلبي أو إيجابي على تساقط الشعر، لذا فليس له فائدة على صحة الشعر، ليس له أثار جانبية اﻻ في حالة وجود حساسية من الشعير .

سابعاً: تيروزين
تساعد هذه المادة في منع تساقط الشعر والشيب، وأثاره الجانبية هي الصداع والشعور بالقئ وحرقان في المعدة وآلام المفاصل .

ثامناً: إنزيم كاتاليز
يساعد هذا الإنزيم في علاج شيبة الشعر، ومن المعروف أنه ليس له أثار جانبية .

تاسعاً: فيتامين بـ1
نقص هذا الفيتامين في الجسم لا يؤثر على الشعر تأثير سلبي أو تأثير إيجابي، لذا فوجوده ليس له تأثير مفيد على صحة الشعر، أما عن الجرعة الموجودة في المنتج فهي أكبر بكثير جداً من الجرعة التي يحتاجها الجسم، أما عن الأثار الجانبية فهو يسبب إلتهاب جلدي لمن يعاني من الحساسية .

عاشراً: فيتامين بـ2
يستخدم هذا الفيتامين في الحفاظ على الشعر، والجرعة الموجودة بالمنتج أكبر من الجرعة التي يحتاجها الجسم يومياً، وأثاره الجانبية هو تغير لون البول إلى الأصفر المائل إلى البرتقالي .

الحادي عشر: فيتامين بـ3
قلة هذا الفيتامين في الجسم ﻻ يؤثر بالسلب أو بالإيجاب على تساقط الشعر أو على الشيبة، لذا فأن تناوله لا يؤثر بفائدة على الشعر، لكن الجرعة المتوفرة في المنتج أكبر بكثير من الجرعة التي يحتاجها الجسم، الأثار الجانبية إحمرار في الوجه وحرارة في البشرة .

الثاني عشر: فيتامين بـ6
نقص هذا الفيتامين أيضاً لا يؤثر بالسلب أو بالإيجاب في تساقط الشعر، لذا فأن تناوله لا يذكر بفائدة، ويتوفر في المنتج بكمية أكبر من االكمية التي يحتاجها جسم الإنسان، و الأثار الجانبية الشعور بالنعاس وتنميل الاطراف .

الثالث عشر: فيتامين بـ12
نقص هذا فيتامين b12 في الجسم ليس له تأثير سلبي أو تأثير إيجابي على تساقط الشعر أو الشيبة، لذا فأن تناوله لا يؤثر بالفائدة على تساقط الشعر، والجرعة المتوفرة في المنتج أكبر من الكمية التي يحتاج إليها الجسم في اليوم الواحد، ليس له إي أثار جانبية ولكن في بعض الأحيان قد يتسبب في حدوث إسهال وحكة في الجلد .

iNewsArabia.com > نمط الحياة > فيس مصر
معلومات فيتامينات ماتيرنا materna,