آبل: إزالة تطبيقات حظر الإعلانات من المتجر جرى لأنها تُخالف قوانين الاستخدام

هذا الموضوع آبل: إزالة تطبيقات حظر الإعلانات من المتجر جرى لأنها تُخالف قوانين الاستخدام ظهر على عالم آبل.

ردّت شركة آبل بشكل رسمي على التقارير الصادرة حول تطبيقات حظر الإعلانات ومنعها من الوصول إلى متجر التطبيقات App Store مؤكّدة أن كل شيء كما هو، وذلك حسبما نشر موقع 9to5mac.

وقالت آبل إن قوانين استخدام المتجر لم تتغيّر أبدًا، وإن ما تقوم به ما هو إلا عملًا بقوانين متجر التطبيقات التي تمنع أي تطبيق من التدخّل في تدفّق بيانات التطبيقات الأُخرى، وهو ما تقوم به تطبيقات حظر الإعلانات من خلال تحليل البيانات الصادرة والواردة لإزالة أي إعلان منها.

وذكرت الشركة أنها تدعم الإعلانات كونها وسيلة لكسب المال من التطبيقات بالنسبة للمُطوّرين، ولهذا السبب لن تسمح للتطبيقات بحظرها على كامل النظام. لكن الباب سيبقى مفتوحًا للراغبين بحظر الإعلانات داخل مُتصفّح سفاري.

وعلى الرغم من أن قوانين وشروط استخدام المتجر بقيت على حالها، إلا أن إجراءات آبل ضد تطبيقات حظر الإعلانات جاءت مُتأخّرة، فتطبيق مثل AdBlock موجود داخل متجر التطبيقات منذ 2014 ويعمل بنفس الآلية عبر إنشاء شبكة خاصّة VPN لمراقبة تدفّق البيانات وحذف الإعلانات منها. وهذا ما يفتح باب التساؤلات حول انتظارها كل تلك المدّة لتُقرّر فيما بعد أن تلك التطبيقات تُخالف شروط وقوانين استخدام المتجر ونشر التطبيقات عليه.

وبدأت الحكاية عندما نشرت شركة FutureMind، المسؤولة عن تطوير تطبيق AdBlock، رسالة رفض من آبل لأحد التحديثات التي قامت بإرسالها وذلك لأنها تُخالف شروط الاستخدام. وعند سؤال آبل عن السبب كان الجواب أن التطبيقات يجب أن تعتمد على إطار عمل أو على واجهات برمجية للقيام بوظائفها، أما الاعتماد على شهادات أو شبكات افتراضية VPN فهو أمر مرفوض.

هذا الموضوع آبل: إزالة تطبيقات حظر الإعلانات من المتجر جرى لأنها تُخالف قوانين الاستخدام ظهر على عالم آبل.

iNewsArabia.com > تكنولوجيا > عالم آبل
آبل: إزالة تطبيقات حظر الإعلانات من المتجر جرى لأنها تُخالف قوانين الاستخدام,