آبل تُخطّط لجلب ميزة استعادة نظام التشغيل لأجهزة iOS من خلال الإنترنت، دون الحاجة لوصلها بالحاسب

تقوم آبل حاليًا بإجراء اختبارات باستخدام الإصدار التجريبي iOS 13.4، وقد اكتشف موقع 9to5mac أن الشركة تعمل على واجهة برمجة تطبيقات CarKey جديدة. كما وهناك ميزة جديدة قد نراها في النسخة القادمة من نظام تشغيل iOS 13.4، والمُتاحة حاليًّا في إصدارها التجريبي للمطورين، وهي إمكانيّة إصلاح واسترداد نظام تشغيل iOS مباشرة من الإنترنت، دون الحاجة إلى وصل الجهاز بالحاسب.

في الوقت الحالي إذا توقف جهاز iPhone أو iPad عن العمل، فغالبًا ما يكون من الضروري استعادة البرامج الثابتة للجهاز باستخدام حاسب Mac أو أي حاسب شخصي آخر. كان ذلك يعمل بشكل جيد في الماضي، لكنه أصبح مُعقّدًا بعض الشيء لأن الأجهزة أصبحت أكثر استقلالية عن الحواسيب الآن.

الوضع يكون أسوأ مع أجهزة مثل ساعة آبل وأجهزة HomePod، نظرًا لعدم وجود أي نوع من الموصلات الخارجية. في هذه الحالة، إذا توقف الجهاز عن العمل، يجب عليك اصطحابه إلى متجر آبل أو إلى مزود خدمة معتمد.

تكشف النسخة التجريبية الثالثة من نظام تشغيل iOS 13.4 عن وجود ميزة جديدة تسمى “استعادة نظام التشغيل” OS Recovery. يبدو أنها طريقة جديدة لاستعادة iPhone وiPad وأجهزة آبل الأخرى دون الحاجة إلى توصيلها بالحاسب. لا يُمكن الوصول إليها حتى الآن في النظام حيث أن الميزة ما زالت قيد التطوير ويمكن إلغاؤها في أي وقت.

وفقًا لما وجده موقع 9to5mac في النظام، سيكون من المُّمكن استعادة iOS مباشرة من خلال الإنترنت، وكذلك عن طريق توصيل الجهاز بـ iPhone أو iPad آخر، على غرار طريقة عمل خاصية مساعد الترحيل Apple Migration Tool.

يُتوقّع أن تعمل الميزة تمامًا كما هو الحال في ميزة Internet Recovery الموجودة على حواسب macOS، وهي المُتاحة منذ سنوات وتسمح بإعادة تثبيت نظام التشغيل عبر الإنترنت دون الحاجة إلى حاسب آخر قريب.

The post آبل تُخطّط لجلب ميزة استعادة نظام التشغيل لأجهزة iOS من خلال الإنترنت، دون الحاجة لوصلها بالحاسب appeared first on عالم آبل.

iNewsArabia.com > تكنولوجيا > عالم آبل
آبل تُخطّط لجلب ميزة استعادة نظام التشغيل لأجهزة iOS من خلال الإنترنت، دون الحاجة لوصلها بالحاسب,