آبل تُغلق جميع متاجرها في إيطاليا حتى إشعار آخر بسبب فيروس كورونا

أعلنت شركة آبل يوم أمس أنها ستُغلق جميع متاجرها في إيطاليا بسبب تفشي فيروس كورونا . في رسالة على موقعها على الإنترنت، تقول شركة آبل إن جميع متاجر بيع التجزئة البالغ عددها 17 متجر في إيطاليا سيتم إغلاقها حتى إشعار آخر.

الإعلان من آبل غير مُفاجئ بالنظر إلى مدى تأثُّر إيطاليا بتفشي فيروس كورنا. كما وقد فرضت الحكومة الإيطالية حظرًا على مستوى الدولة في وقت سابق من هذا الأسبوع في محاولة لاحتواء تفشي الوباء. كانت شركة آبل قد خفّضت ساعات العمل سابقًا، وأغلقت متاجر التجزئة في عطلة نهاية الأسبوع في إيطاليا.

لم تُحدّد آبل موعد إعادة فتح متاجر البيع بالتجزئة في إيطاليا، ولكنها تعتمد إلى حد كبير على التوجيه من الحكومة. وأشارت آبل في رسالة على مواقعها الإيطالية على الإنترنت لكل متجر: “باتباع الإجراءات الوقائية الصحية المعمول بها حاليًا، سيظل هذا المتجر مُغلقًا حتى إشعار آخر”.

جدير بالذِكر أن آبل تتعامل مع فيروس كورونا المستمر والمتفاقم، بحيث قامت بتقييد سفر الموظفين إلى البلدان المُتضرّرة، بما ذلك إيطاليا والصين وكوريا الجنوبية. كما وسمحت لموظفيها بالعمل من المنزل عندما يكون ذلك مُمكنًا، بينما تُقدّم للعاملين في متاجر البيع بالتجزئة إجازات مرضيّة غير محدودة عندما يواجهون أعراض تشبه أعراض الفيروس.

أشارت آبل في تقرير سابق إلى إصابة أحد مُوظفيها في المقر الرئيسي للشركة في أيرلندا بالفيروس، وقد تم وضع الموظف الآن في عزلة، وقالت الشركة أنها تواصل إجراء التنظيف العميق المنتظم في جميع مكاتبها ومتاجر البيع بالتجزئة.

لم تعلن آبل بعد عن خططها فيما يتعلق بمؤتمر المطورين، ولكن يبدو أن الإلغاء أمر لا مفر منه في هذه المرحلة، في ظل حظر مقاطعة سانتا كلارا جميع التجمعات الجماهيرية، وقد تم إلغاء مؤتمرات أخرى مثل Google I / O.

The post آبل تُغلق جميع متاجرها في إيطاليا حتى إشعار آخر بسبب فيروس كورونا appeared first on عالم آبل.

iNewsArabia.com > تكنولوجيا > عالم آبل