آبل قد تُصدر جهاز iPhone صغير الحجم في وقت لاحق من هذا العام – إليك كل ما نعرفه عنه حتى الآن

لسنوات ، أطلقت آبل أكثر من إصدار واحد من iPhone بأحجام ونقاط أسعار مُختلفة. لكن الشركة قد تتخذ هذا النهج بمستوى جديد هذا العام عن طريق إصدار أربعة إصدارات جديدة من ما يسمى iPhone 12.

من المُتوقّع أن يكون أحد هذه النماذج إصدارًا صغير الحجم من iPhone بشاشة 5.4 بوصة، مما سيجعل شاشته أصغر قليلاً من جهاز iPhone 11 Pro مقاس 5.8 بوصة ولكنه أكبر قليلاً من جهاز iPhone SE مقاس 4.7 بوصة.

سيكون هذا الهاتف مقاس 5.4 بوصة نسخة من iPhone 12 القياسي الذي من المُتوقّع أن تصدره آبل في الخريف. يشاع أن شركة آبل تعمل على نموذجين قياسيين من أجهزة iPhone 12 التي ستكون تتمة لـ iPhone 11، وإصدارين راقيين سيخلفان iPhone 11 Pro وiPhone 11 Pro Max.

إليك هنا كل ما نعرفه عن جهاز iPhone 12 الأصغر حجمًا والذي يُمكن أن يظهر لأول مرة في وقت لاحق من هذا العام.

من المتوقع أن يحتوي على شاشة OLED مقاس 5.4 بوصة

من المتوقع أن تحتوي جميع أجهزة iPhone الجديدة من آبل على شاشات OLED هذا العام، كما كتب المُحلّل Ming-Chi Kuo في ملاحظات بحثية سابقة.

وهذا يعني أنه حتى طرازات iPhone الجديدة الأقل تكلفة ستحتوي على شاشة OLED، والتي ستكون مُهمة بالنظر إلى أن هذه الميزة مُتاحة حاليًا فقط في الأجهزة المميزة مثل تشكيلة iPhone 11 Pro وعائلة iPhone XS.

من المحتمل أن يحتوي هذا الهاتف الأصغر حجمًا على كاميرتين

من المتوقع أن يحتوي جهاز iPhone 12 على كاميرتين تشبه إلى حد كبير جهاز iPhone 11.

سوف تأتي أجهزة iPhone الجديدة الأكثر تكلفة من آبل، والتي من المُتوقع أن يطلق عليها iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max، بكاميرا ثلاثية العدسات، تمامًا مثل iPhone 11 Pro ومستشعر Lidar للواقع المُعزّز المُماثل ل iPad Pro.

ومن المتوقع أن يكون هذا أحد أكبر المفاضلات بين iPhone 12 وiPhone 12 Pro وiPhone 12 Pro Max.

سيدعم اتصال 5G

من المتوقع أيضًا أن تدعم جميع أجهزة iPhone الجديدة من آبل اتصال 5G، وفقًا لتقارير من Bloomberg وكل من المُحلّلان Kuo وProsser.

يُشاع على نطاق واسع أن عائلة iPhone 12 ستكون أول هواتف آبل التي ستُزوّد بتقنية اتصال 5G، بعد أن قام بذلك مصنعو أجهزة أندرويد مثل Samsung وغيرها.

قد يكون لأجهزة iPhone الجديدة، بما في ذلك طراز 5.4 بوصة، نُتوء عُلوي للشاشة أصغر أيضًا

تعمل شركة آبل على تقليل حجم النُتوء عما هو في أجهزة iPhone الحاليّة، وفقًا لـ Bloomberg. تأمل آبل في النهاية في القضاء على النُتوء بالكامل، ويمكن أن يكون تقليل حجم الشق في طراز هذا العام خطوة جيدة للقيام بذلك.

هناك احتمال أن يكون له تصميم جديد يشبه iPad Pro

إذا تبين أن الشائعات والتقارير صحيحة، فإن هاتف iPhone القادم سيشبه إلى حد كبير أحدث أجهزة iPad Pro.

تفيد التقارير أن شركة آبل تنفذ تصميمًا جديدًا لجهاز iPhone يتضمن تصميمًا من الفولاذ المقاوم للصدأ مع حواف أكثر حِدّة مثل iPad Pro، بعيدًا عن الحواف المنحنية الحالية لجهاز iPhone، وفقًا لـ Bloomberg.

قد يكون أرخص من iPhone 11

قد يبدأ iPhone 12 بقياس 5.4 بوصة بسعر 650 دولارًا، مما يجعله أقل تكلفة بـ 50 دولارًا من هاتف iPhone 11 ذو الـ 700 دولار، وفقًا لـ Prosser.

من المُرجح أن يمثل ذلك سعر البداية، حيث أن آبل عادةً ما تفرض رسومًا أعلى على المُتغيرات ذات مساحة التخزين الإضافية.

The post آبل قد تُصدر جهاز iPhone صغير الحجم في وقت لاحق من هذا العام – إليك كل ما نعرفه عنه حتى الآن appeared first on عالم آبل.

iNewsArabia.com > تكنولوجيا > عالم آبل
آبل قد تُصدر جهاز iPhone صغير الحجم في وقت لاحق من هذا العام – إليك كل ما نعرفه عنه حتى الآن,