الكويت تشارك فى معرض إكسبو ميلانو العالمى 2015

تشارك الكويت فى معرض إكسبو ميلانو العالمى 2015 الذى يقام تحت شعار (تغذية الكوكب.. طاقة للحياة) بمشاركة نحو 120 دولة.

وبحث وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب والمفوض العام لجناح دولة الكويت لدى (إكسبو) الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح مع الفريق التنفيذى للمشاركة فى معرض (إكسبو ميلانو العالمى 2015) استعدادات الكويت للمشاركة فى هذا المعرض.

وأكد الصباح ضرورة مشاركة الكويت بالشكل المشرف فى هذا المعرض العالمى الذى يقام كل خمس سنوات، مبينا أن المشاركة ستعكس الوجه الحضارى والإنسانى للكويت وإنجازات نهضتها التنموية على مدى العصور الماضية.

وكان وكيل الوزارة المساعد لتشغيل وصيانة المياه فى وزارة الكهرباء والماء محمد حجى بوشهرى، رئيس الفريق المشارك فى الاجتماعات التحضيرية للمعرض، قد أكد أن الجناح الكويتى سيعتمد على عنصر الجاذبية والتشويق المبتكرة والخلاقة فى تصميم النماذج التمثيلية لتوصيل رسالته وعرض إسهامات الكويت الحضارية، على ثلاثة محاور رئيسة من إيجاد سبل ووسائل إنتاج وتوفير الغذاء واستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا الحديثة المتاحة ومراعاة الحفاظ على البيئة.

ويعد معرض إكسبو العالمى ثانى أكبر تجمع على مستوى العالم بعد دورة الألعاب الأولمبية (الأولمبياد) ومن المتوقع أن يبلغ عدد زوار المعرض قرابة 20 مليون زائر من مختلف دول العالم.

وانطلق "معرض إكسبو الدولى" للمرة الأولى فى لندن فى عام 1851 تحت شعار "المعرض العظيم لمنتجات الصناعة من دول العالم" كإحدى الفعاليات المتميزة التى ترمى إلى تعزيز العلاقات الدولية، والاحتفاء بالتنوع الثقافى، وتقدير الإبداعات التكنولوجية، ولا يزال يمثل نقطة التقاء رئيسية للمجتمع الدولى لمشاركة الابتكارات وإحراز تقدم بشأن القضايا التى تهم العالم كالاقتصاد العالمى والتنمية المستدامة، وتحسين مستوى المعيشة لجميع الناس فى مختلف أنحاء العالم.

iNewsArabia.com > أعمال > عالم آبل
الكويت تشارك فى معرض إكسبو ميلانو العالمى 2015,