رئيس اتحاد غرف السياحة يرحب بإعادة الحركة السياحية بين مصر وإيران

رحب رئيس اتحاد غرف السياحية، إلهامى الزيات، بإعادة الحركة السياحية بين مصر وإيران، مشترطا توفر الإجراءات الأمنية اللازمة من أجل إعادة تسيير تلك الحركة.

وأشاد الزيات بزيارة وزير السياحة هشام زعزوع لإيران والتى تهدف إلى إعادة العلاقات السياحية بين مصر وإيران، مشيرا إلى أن الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من أى دولة تفيد التطور السياحى طالما أن هذه الوفود السياحية تأتى لغرض السياحة ولا تأتى لأى أغراض أخرى.

ورفض إلهامى الزيات شعور المصريين بالخطورة الأمنية من السائح الإيرانى، مشيرا إلى أن هناك قوى سياسية تتحدث عن الحرس الثورى من دون أن يكون للإيرانيين تواجد فى مصر.

وقال، إن السائح الإيرانى يهتم ببرامج السياحة الدينية والتى يمكن من خلالها أن يزور مسجد الحسين والسيدة زينب إلى جانب اهتمامه أيضا بالسياحة الشاطئية والثقافية.

وتوقع صعوبة أن يتدفق إلى مصر من السائحين الإيرانيين نفس الأعداد التى تزور تركيا، ويرجع ذلك إلى سهولة التنقلات الإيرانية إلى تركيا والتى يمكن أن تكون بالبر، ولكن السفر إلى مصر يكون بالطائرات أو بواسطة السفن والذى من الصعب أن يتم حاليا لأن الخط الملاحى غير متصل سواء فى الطيران المدنى أو البحر.

iNewsArabia.com > أعمال > عالم آبل
رئيس اتحاد غرف السياحة يرحب بإعادة الحركة السياحية بين مصر وإيران,