رئيس وزراء باكستان يأمر بسحب زيادة أسعار الوقود

أمر رئيس الوزراء الباكستانى رجاء برويز أشرف بسحب الارتفاع الأخير فى أسعار الوقود بعد رد فعل جماهيرى قوى على تلك الزيادة.

وأصدر رئيس الوزراء هذه التعليمات خلال اجتماع مع وزير المالية سليم ماندفيوالا فى منزل رئيس الوزراء اليوم السبت.

وأطلع وزير المالية، رئيس الوزراء، خلال الاجتماع على الحالة الاقتصادية العامة فى البلاد والدوافع والمبررات للزيادة فى أسعار المشتقات النفطية مؤخراً، إلا أن رئيس الوزراء وجه وزير المالية إلى سحب الزيادة الأخيرة فى أسعار الوقود فوراً، نظراً لتأثيرها السلبى المحتمل على حياة الناس العاديين.

وقال رئيس الوزراء، إن الحكومة الديمقراطية لن تتسامح مع إلقاء أى عبء إضافى على الشعب، وستكفل تخفيف الأعباء على كاهل المواطن العادى، مؤكدًا أن حكومته تعطى أولوية أعلى للرعاية الاجتماعية للشعب.

وكانت الحكومة قد رفعت أسعار المشتقات النفطية قبل أيام فقط من حل البرلمان الاتحادى وبرلمانات الأقاليم، تمهيداً لعقد الانتخابات العامة المقبلة، ومع الارتفاع الأخير، ارتفع سعر البنزين إلى 106.60 للتر (1.07 دولار) بزيادة قدرها 3.53 روبية، بينما ارتفع سعر الديزل إلى 113.56 للتر (1.14 دولار تقريباً) بعد زيادة قدرها4.35 روبية.

وقالت المصادر، إن بعض الوزراء التقوا أمس الرئيس آصف على زردارى وأبلغوه بتحفظاتهم إزاء الزيادة الأخيرة فى أسعار الوقود قبل الانتخابات المقبلة، وفضلاً عن الاحتجاجات الشعبية، قاطع نواب حزبى (الحركة القومية المتحدة) و(الرابطة الإسلامية، نواز) أيضا جلسات الجمعية الوطنية، احتجاجاً على ارتفاع الأسعار.

iNewsArabia.com > أعمال > عالم آبل
رئيس وزراء باكستان يأمر بسحب زيادة أسعار الوقود,