ساعة آبل قد تأتي بخاصية مُدمجة لتتبع النوم في العام القادم

نقلت وكالة Bloomberg الأمريكيّة عن مصادر قريبة، أن شركة آبل، تُجري حاليًّا اختبارات على خاصيّة تتبع النوم، ومن المُتوقّع أن تصبح جاهزة في الجيل الخامس من ساعة آبل المُقرّر طرحها عام 2020.

يأتي ذلك في الوقت الذي تتزايد فيه تصريحات أبل عن آمالها بأن تصبح الساعة جهازًا متكاملًا للصحة واللياقة البدنية.

في الوقت الحالي تتبع آبل النوم عبر موقعها الإلكتروني، ولكنها تقتصر على جهاز استشعار لتتبع النوم يُوضع أسفل سرير المُستخدم.

تم تصنيع هذه التقنية بواسطة Beddit، وهي شركة ناشئة فنلندية استحوذت عليها أبل في عام 2017. بإمكان المستخدمين كذلك تتبع حالة نومهم باستخدام تطبيقات خارجية، مثل تطبيق AutoSleep أو Sleep+.

ولكنها محدودة بسبب عمر بطاريات ساعات أبل القصير نسبيًا. حيث يمكن استخدام ساعة أبل ليوم كامل، قبل أن تحتاج البطاريات للشحن خلال الليل.

وفي نفس الوقت، هناك أجهزة أخرى، مثل جهاز تتبع اللياقة البدنية Fitbit Versa، يمكن أن يستمر لأسابيع قبل أن يحتاج لإعادة شحن.

ومنذ عدة سنوات، أصبحت أجهزة Fitbit مُجهزة بخاصية تتبع النوم. ولكي تتمكن أبل من طرح خاصية تتبع النوم، ستحتاج لإجراء بعض التغييرات على الساعة.

وفقًا لوكالة Bloomberg، ستحتاج أبل لزيادة عمر بطارية الساعة، أو ابتكار طريقة تُمكّنها من تشغيل خاصية تتبع النوم في وضعية الطاقة المنخفضة، بحيث لا تحتاج للكثير من الطاقة.

وقد بدأت آبل بالفعل في طرح الساعات كجهاز عناية صحية بتقديم خاصية متابعة تخطيط القلب الكهربي في الجيل الرابع من الساعات في العام الماضي. وبالإضافة لذلك، فقد أشار الرئيس التنفيذي تيم كوك أنه سيضاعف من الخدمات المتعلقة بالصحة.

The post ساعة آبل قد تأتي بخاصية مُدمجة لتتبع النوم في العام القادم appeared first on عالم آبل.

iNewsArabia.com > تكنولوجيا > عالم آبل
ساعة آبل قد تأتي بخاصية مُدمجة لتتبع النوم في العام القادم,