سهم آبل AAPL يتراجع بنسبة 12% في سوق الأسهم بعد إغلاق آبل لمتاجرها

لا تزال الأسواق المالية مُتقلّبة بشكل لا يُصدّق حيث تستمر آثار وباء فيروس كورونا في الانتشار في جميع أنحاء العالم. وعلى إثر ذلك تراجعت قيمة أسمهم آبل بأكثر من 12% في سوق الأسهم، مع بداية هذا الأسبوع وصل سهم آبل إلى 243 دولار.

يأتي هذا كُله بعد إعلان شركة آبل في وقت مُتأخر من يوم الجمعة أنها ستُغلق جميع متاجر البيع بالتجزئة خارج الصين حتى 27 مارس.

بطبيعة الحال، سيعني إغلاق المتاجر انخفاض الإيرادات حيث لا يمكن للعملاء تجربة منتجات الشركة، مثل iPhone وiPad شخصيًا، وبالتالي تقل احتمالية شراؤها.

انخفاض الطلب من قِبل العُملاء هو ببساطة نتيجة للوباء، كما أن حالة عدم اليقين المستمرّة تُقلّل من احتماليّة شراء أجهزة آبل، حيث رأينا بالفعل أن مبيعات iPhone في الصين انخفضت بنسبة 60% في شهر فبراير، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

ومع ذلك، فإن الهبوط الواسع في سوق الأسهم يُعزى إلى مخاوف الاقتصاد الكُلي بصورة أشمل، إذ إن السوق مُتقلّب بشكل لا يصدق حيث يخشى العديد من المستثمرين من أن الآثار السلبية للفيروس يمكن أن تؤدي إلى الركود في العالم، كما ويزيد إلغاء العديد من الأحداث وبقاء الناس في منازلهم إلى صعوبة الحالة. بالإضافة إلى أنه لا يزال من غير الواضح إلى متى سيستمر هذا كُله، مع تقدير البعض لبضعة أشهر والبعض الآخر يرى بأنه سيستمر لأبعد من ذلك بكثير قبل العودة للوضع الطبيعي.

The post سهم آبل AAPL يتراجع بنسبة 12% في سوق الأسهم بعد إغلاق آبل لمتاجرها appeared first on عالم آبل.

iNewsArabia.com > تكنولوجيا > عالم آبل