شركات المحمول: لن نغلق برنامج "فيبر" إلا بقرار من "تنظيم الاتصالات"

قالت مصادر بشركات المحمول لـ "اليوم السابع" إنها لن تغلق برنامج المكالمات المجانية عبر المحمول "فيبر"، إلا بقرار رسمى صادر من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، يسرى على جميع المشغلين.

غير أن مصادر أخرى مطلعة بالقرية الذكية، أكدت أن الشركة المصرية للاتصالات كانت قد طالبت بإغلاق خدمات الاتصالات الدولية المنتشرة التى تمر عبر الإنترنت، ومن ضمنها الفيبر، حيث تتسبب لها بخسائر فادحة، لاسيما وأنها تمتلك بوابة للاتصالات الدولية.

وأوضحت المصادر لـ "اليوم السابع" أن الضرر الواقع على الشركة المصرية للاتصالات، أكبر من شركات المحمول، إذ إن عائد المكالمة الدولية يعود أغلبها لمشغل الثابت.

وذكر المصادر أن خدمات التراسل عبر الهواتف الذكية، والتى تمر عبر الإنترنت مثل "واتس اب" و"بى بى ام"، لا تدخل ضمن المكالمات الصوتية الدولية.

وأشارت بعض تقارير صحفية سابقة إلى أن برنامج فيبر للمكالمات الصوتية المجانية مملوك لشركة إسرائيلية تحتفظ بأحد "خوادمها" (السيرفر) فى تل أبيب.

كان الدكتور عمرو بدوى، رئيس الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، قد أكد لـ "اليوم السابع" إن الجهاز يبحث التأثيرات الاقتصادية والأمنية والاجتماعية والسياسية لبرنامج viber للاتصالات المجانية.

وأوضح "بدوى" أن الـviber كان يستخدم فى السابق على نطاق ضيق، ولكن انتشار هذه الظاهرة استوجب معه دراسة أبعاد هذا الأمر من جميع الاتجاهات، حتى يمكن اتخاذ القرار المناسب والنهائى بهذا الشأن.

وشدد على أن الجهاز لم يتخذ قرارا بإغلاق أو حجب الـviber، فمازال الجهاز يدرس الخدمة من كافة جوانبها.

وينتشر برنامج viber عبر الأجهزة الذكية، خاصة التى تعمل بنظام "أندرويد" المستخدم بأجهزة سامسونج و"إتش تى سى" وبلاك بيرى وغيرها.

iNewsArabia.com > أعمال > عالم آبل
شركات المحمول: لن نغلق برنامج "فيبر" إلا بقرار من "تنظيم الاتصالات",