عطلة نهاية أسبوع الجمعة السوداء ساهمت فقط بزيادة 13٪ في مبيعات iPhone 7

هذا الموضوع عطلة نهاية أسبوع الجمعة السوداء ساهمت فقط بزيادة 13٪ في مبيعات iPhone 7 ظهر على عالم آبل.

أشارت آخر التقارير إلى أن عطلة نهاية الأسبوع، التي بدأت يوم الجمعة السوداء Black Friday وانتهت يوم اثنين الإنترنت Cyber Monday، ساهمت بزيادة بلغت 13٪ فقط في مبيعات iPhone 7، وذلك حسب شركة Localytics.

وقالت الشركة في تقريرها إن مبيعات iPhone 7 شهدت زيادة وصلت إلى 12٪، في حين أن مبيعات iPhone 7 Plus ازدادت 1٪ فقط، ليكون إجمالي تأثير هذه العطلة 13٪ على هواتف شركة آبل. أما حواسب iPad اللوحية فشهدت هي الأُخرى زيادة خلال هذه الفترة، حيث ازدادت مبيعات iPad Mini 2 بنسبة 19٪، ومبيعات iPad Pro بشاشة 9.7 بوصة بنسبة وصلت إلى 24٪.

وتفوقت شركة سامسونج بجهاز Galaxy S7 على أجهزة آبل حيث ازدادت نسبة مبيعات الجهاز بمقدار 37٪، في حين أن هواتف جوجل الجديدة Pixel ازدادت مبيعاتها بنسبة 112٪ نظرًا للعروض الكبيرة التي وفّرتها الكثير من الشركات.

واكتفت شركة آبل خلال موسم الأعياد بتقديم بطاقات هدايا iTunes Gift Cards، لكنها لم تشمل الأجهزة الجديدة مثل iPhone 7، أو الجيل الثاني من ساعة آبل الذكية Apple Watch Series 2، وهو ما يُمكن اعتباره عاملًا أثّر على شراء هذه الأجهزة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

من جهة ثانية، لا تعني أرقام سامسونج أو جوجل أنها باعت كمية أكبر بشكل إجمالي، فالتقرير رصد فقط عدد الأجهزة التي تم تفعيلها خلال عطلة نهاية أسبوع الجمعة السوداء، ليقوم بعدها بمقارنتها مع عدد الأجهزة التي تم تفعيلها في الفترة التي سبقتها، وبالتالي ستتناسب الأرقام عكسيًا.

يُشار إلى أن البيانات جمعتها شركة Localytics عبر حزمتها البرمجية SDK المُستخدمة في أكثر من 37 ألف تطبيق للهواتف الذكية ومواقع الإنترنت، والتي تجمع أكثر من 120 مليار معلومة شهريًا من أكثر من 2.7 مليار جهاز.

هواتف iPhone 7 وحواسب MacBook الهدايا الأكثر انتظارًا في موسم الأعياد

هذا الموضوع عطلة نهاية أسبوع الجمعة السوداء ساهمت فقط بزيادة 13٪ في مبيعات iPhone 7 ظهر على عالم آبل.

iNewsArabia.com > تكنولوجيا > عالم آبل
عطلة نهاية أسبوع الجمعة السوداء ساهمت فقط بزيادة 13٪ في مبيعات iPhone 7,