"غرفة القاهرة" تبحث إعداد مذكرة بمشاكل التجار من أزمة نقص الدولار

تبحث الغرفة التجارية بالقاهرة إعداد مذكرة بمقترحات مختلف الشعب بأنشطتها المختلفة، اليوم، حول أزمة نقص الدولار فى السوق المحلية على التجار والمستوردين، وذلك لإمكانية طرحها على الجهات المعنية المختلفة، لحل أزمة ارتفاع أسعار السلع، بسبب التأثير السلبى لأسعار الدولار مقابل الجنيه.

وشكت شعبة تجار الأسماك، برئاسة أحمد جعفر، خلال الاجتماع المطول الذى عقده إبراهيم العربى، رئيس غرفة تجارة القاهرة، لبحث المشاكل التى يتعرض لها التجار، من أن الدولار والتعديلات الجمركية الأخيرة على أسعار بعض المأكولات البحرية، منها الجمبرى والسبيط والكاليمارى، وراء ارتفاع أسعار الأسماك بنحو 20%، خلال الفترة الحالية مع تراجع الكميات المعروضة من الأسماك فى السوق؛ بسبب انتهاء الموسم الشتوى للصيد، وبدء الموسم الجديد قبل شهر أكتوبر المقبل.

كما أشار أحمد يحيى، رئيس شعبة المواد الغذائية، إلى أن شكاوى تجار المواد الغذائية تضمنت أسعار السلع الغذائية ارتفعت فى الفترة الحالية بنسبة تتراوح بين 10 و15%؛ بسبب ارتفاع الدولار، خاصة أن مصر تستورد معظم احتياجاتها الغذائية من الخارج.

وأوضح أن حالة الركود التى تشهدها البلاد أدت إلى تحجيم أسعار السلع الغذائية خلال الفترة الماضية، إلا أن ارتفاع الدولار الجنونى أدى إلى ارتفاع أسعار السلع، رغم استمرار حالة الركود المسيطرة على السوق.

iNewsArabia.com > أعمال > عالم آبل
"غرفة القاهرة" تبحث إعداد مذكرة بمشاكل التجار من أزمة نقص الدولار,