كل ما نعرفه حتى الآن عن مُلحق التعقب AirTag المُرتقب من آبل

مع نظامي تشغيل iOS 13 وmacOS Catalina، طرحت شركة آبل تطبيقًا جديدًا “Find My” يسهل عملية تحديد موقع أجهزتك وأصدقائك. في العام الماضي، تم الإبلاغ أن آبل تعمل أيضًا على تطوير مُلحق لتتبع العناصر الشخصية يشبه جهاز Tile والذي سيتكامل أيضًا مع تطبيق Find My.

ما هو جهاز Tile؟

بالنسبة للذين لا يعرفونه، يُعد Tile من أشهر مُتعقبات العناصر عن طريق البلوتوث من الجهات الخارجية. إنه جهاز مربع صغير يلتصق على العنصر الذي تُريد تعقبه، ومن خلاله يُمكنك تتبعه بسهولة عبر تطبيق Tile على جهاز iPhone الخاص بك.

على سبيل المثال، يمكنك إرفاق جهاز Tile Pro بالمفاتيح الخاصة بك، واستخدام التطبيق لتحديد موقع المفاتيح في حالة ضياعها. يُمكنك أيضًا عرض العناصر الموجودة على الخريطة وتشغيل الصوت عبر Tile نفسه والمزيد من الخيارات المفيدة. أصبحت متعقبات Tile شائعة بشكل واسع على مدار السنوات القليلة الماضية، لذلك من المنطقي لشركة آبل أن تدمج هذه الوظائف مباشرة في نظام تشغيل iOS.

تصميم Apple AirTags

في يونيو من العام الماضي، تم عرض ملفات ضمن iOS 13 تُشير إلى نوع المنتج “Tag1،1”. يتم استخدام هذا النوع من الملفات لإقران أجهزة التعقب المُلحقة، بنفس الطريقة التي يمكن بها إقران AirPods وHomePod بجهاز المستخدم.

وفي إصدار النسخة التجريبيّة الأولى من iOS 13 وجدت ملفات على شكل Apple AirTags. كما ويُتوقع أن يأتي مُلحق آبل بشكل دائري مع شعار لآبل في الوسط.

التكامل مع iOS

ستكون نقطة البيع الحقيقية لمُلحق Apple AirTags هي تكامل الجهاز مع نظام تشغيل iOS. يُعتقد أنك ستتمكن من الوصول إلى متتبعات العناصر الخاصة بك عبر جهاز “Find My” على جهاز iPhone أو iPad أو Mac. بمجرد توفر ميزة تعقب العناصر، ستكون هناك علامة تبويب باسم “Items” جديدة في تطبيق “Find My” لجميع الأشياء التي تختار تتبعها.

سيتم إقران مُتتبع العناصر نفسه بحساب المستخدم على iCloud بالقرب من جهاز iPhone، مثل AirPods. سيتمكن المستخدمون أيضًا من تلقي الإشعارات عندما يكون جهاز iPhone الخاص بهم بعيدًا عن العلامة. على سبيل المثال، قد يقوم جهاز iPhone الخاص بك بتنبيهك إذا ابتعدت كثيراً عن مفاتيحك أو محفظتك. يمكن إضافة بعض المواقع إلى قائمة خاصة ليتم تجاهلها بحيث يمكن ترك العنصر في تلك المواقع دون تلقي إشعار.

علاوة على ذلك، ستتمكن من وضع تعقب عناصر آبل في وضع “Lost Mode” – مما يعني أنه سيت تخزين معلومات الاتصال الخاصة بك، وهو ما يسمح لمستخدمي آبل الآخرين بقراءة تلك المعلومات. في مثل هذه الحالات، ستتلقى إشعارًا عند العثور على العنصر الخاص بك.

وفي الوقت نفسه، تم الكشف في إصدار iOS 13.2 عن ملفات تُشير إلى خطط آبل لإطلاق اسم “AirTags” على هذه المُتتبعات. تُشير نفس الملفات أيضًا إلى أن AirTags سيحتوي على بطارية قابلة للاستبدال.

لا تزال معلومات السعر الخاصة بـ AirTags من آبل غير معروفة إلى حد كبير. ففي الوقت الذي يبلغ فيه سعر أجهزة Tile أقل من 30 دولارًا، فإن هناك احتمال أن تجعل آبل أدوات التتبع الخاصة بها ميسورة التكلفة نسبيًّا، لكن التفاصيل غير معروفة لحد الآن.

بالنسبة لوقت الإصدار، ذكرت مذكرة حديثة من مُحلل شركة آبل Ming-Chi Kuo أن مُوردي الشركة سيبدأون الإنتاج النهائي لأجهزة AirTags في الربع الثاني أو الثالث من هذا العام. هذا يعني أن يتم إصدارها في وقت ما في الخريف. من المُّمكن أن تُعلن آبل عن AirTags في مُؤتمر المُطورين WWDC في يونيو، أو يمكنها تأجيل الإعلان لشهر سبتمبر بجانب iPhone 12.

The post كل ما نعرفه حتى الآن عن مُلحق التعقب AirTag المُرتقب من آبل appeared first on عالم آبل.

iNewsArabia.com > تكنولوجيا > عالم آبل
كل ما نعرفه حتى الآن عن مُلحق التعقب AirTag المُرتقب من آبل,